الرئيسية > آش واقع > واش هاد الدول غاديين يدعمو الوساطة المغربية. السيسي جمع مخابرات دول عربية: الرباط حضرت بمسؤول كبير والملف الليبي حاضر
24/02/2020 17:30 آش واقع

واش هاد الدول غاديين يدعمو الوساطة المغربية. السيسي جمع مخابرات دول عربية: الرباط حضرت بمسؤول كبير والملف الليبي حاضر

واش هاد الدول غاديين يدعمو الوساطة المغربية. السيسي جمع مخابرات دول عربية: الرباط حضرت بمسؤول كبير والملف الليبي حاضر

كود الرباط//

شارك المغرب، في “المنتدى العربي الاستخباري” المنظمة بعاصمة دولة مصر، القاهرة، بوفد عالي المستوى، حسب مصادر مطلعة تحدثت إلى “كود”.

وقال مصدر رفيع المستوى ل_”كود”، إن “مشاركة  المغرب في هذا المنتدى الاستخباراتي يأتي ضمن جهود التسوية السياسية للمنطقة وتوفير الأمن ومحاربة الإرهاب وتحقيق الاستقرار”.

وحسب ذات المصدر فإن ضمن الملفات الحساسة التي نوقشت، الملف الليبي المعقد، حيث يقود المغرب وساطة جديدة بين أطراف النزاع (حكومة الوفاق وحكومة حفتر).

واستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم رؤساء أجهزة المخابرات المشاركين في “المنتدى العربي الاستخباري” بالقاهرة، حيث أكد على ” حرصه على دعم كل المبادرات التي من شأنها أن تعزز التعاون بين الدول العربية لضمان استقرار المنطقة ومستقبل شعوبها”.

مصادر “كود” لم تستبعد أن يكون المنتدى الاستخباراتي العربي جاء للتنسيق حول اليات رفض “التدخل الخارجي في شمال افريقيا خصوصا في ظل المطامع التركية من أجل السيطرة على ليبيا والتحكم في خيرات شمال افريقيا”.

موضوعات أخرى

01/04/2020 22:00

الدكتور خاتوف رئيس قسم الإنعاش بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس لـ”كود”: ها فوائد الدوا ديال “كورونا” -فيديو