الرئيسية > آش واقع > واش لشكر مابقاش مرغوب فيه.. مصدر لـ”كود”: كاينة مؤشرات كثيرة .. منها دوزيم ماعيطوش لشبيبة الحزب واستعمال قضية الصحراء باش يدخل للحكومة ويعين صحابو فمناصب عليا
21/10/2020 16:30 آش واقع

واش لشكر مابقاش مرغوب فيه.. مصدر لـ”كود”: كاينة مؤشرات كثيرة .. منها دوزيم ماعيطوش لشبيبة الحزب واستعمال قضية الصحراء باش يدخل للحكومة ويعين صحابو فمناصب عليا

واش لشكر مابقاش مرغوب فيه.. مصدر لـ”كود”: كاينة مؤشرات كثيرة .. منها دوزيم ماعيطوش لشبيبة الحزب واستعمال قضية الصحراء باش يدخل للحكومة ويعين صحابو فمناصب عليا

كود الرباط//

يمر إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في أسواء أيامه، بعد تزايد الغضب الداخلي على طريقة تسييره، خصوصا بعد توزيعه لوعود انتخابية على قيادات بارزة في الحزب.

وكشف قيادي اتحادي صحراوي، لـ”كود”، إن لشكر لم يعد مرغوبا فيه سواء داخل الحزب أو خارجه، موضحا أن هناك مؤشرات تفيد بأن زمن الاتحاد انتهى كما انتهى زمن الاتحاد الاشتراكي الفرنسي، اليوم.

وأفاد ذات المصدر، أن طاقم قناة الثانية لم يرغب في استضافة شبيبة الاتحاد الاشتراكي في برنامج مباشرة معكم الذي سيتم بثه مساء اليوم، مفضلا المناداة على مسؤولي شبيبات (الاستقلال، الأحرار، البي جي دي، فيدرالية اليسار).

واستغرب قيادي في الشبيبة الاتحادية اقصائهم من هذا البرنامج، بالرغم من أن الاتحاد كان من بين الأحزاب التي تطرقت لجدل القاسم الانتخابي على أساس المسجلين.

لكن القيادي البارز في الاتحاد بالأقاليم الجنوبية قال ل”كود”: اتحاد لشكر طلع الحكومة بمبرر الدفاع عن القضية الوطنية لكن بدل ذلك بدأ في توزيع كعكة المناصب على المقربين خصوصا ما حدث في لجنة الخارجية وفي توظيفات ديوان الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب”، موضحا :”هاد القضية الوطنية لي محققش فيها تقدم كبير غاتكون هي السبب باش هاد القيادات تمشي فحالها وتجي بلاصتها قيادات قادة على كلمتها ومستعدة ترافع على القضية بشكل أفضل من القيادة السابقة”.

وتابع :” لي غضب بزاف رجال ونساء الصحراء هي الوعود لي قدمات القيادة ديال الاتحاد ليهم (لشكر والمالكي)، سواء فيما يتعلق بتفعيل لجنة القضية الوطنية بالبرلمان لي مدار فيها والو، والمسألة الثانية هي الاجتماع لي دار مع منتخبي جهة كلميم وادنون باش يحلو اشكالات الملفات التنموية بالجماعات للي كيسير الاتحاد ولي كانت غير وعود زائفة”.

ورغم الوعود الانتخابية والوعود بالمناصب التي قدمت لعدد من الوجوه الاتحادية البارزة، إلا أن أغلبهم يفكرون في عروض أفضل من الأحزاب الأخرى خصوصا الاستقلال والبام والاحرار.

 

موضوعات أخرى

02/12/2020 19:30

شوهة وصافي. مظاهرة البوليساريو فبروكسيل فشلات. شاركو فيها 20 واحد من عائلة وحدة وممثلهم بشرايا واليسار الراديكالي اللي كيعاونهم غبر ولمغاربة دارو عقلهم وخلاوهم بوحدهم