الرئيسية > آش واقع > واش فشل لقاء بوزنيقة.. گوتيريس دعمو والأطراف الليبية مدابزين ثاني فليبيا: حكومة الوفاق بغات ترد على حفتر
08/09/2020 15:30 آش واقع

واش فشل لقاء بوزنيقة.. گوتيريس دعمو والأطراف الليبية مدابزين ثاني فليبيا: حكومة الوفاق بغات ترد على حفتر

واش فشل لقاء بوزنيقة.. گوتيريس دعمو والأطراف الليبية مدابزين ثاني فليبيا: حكومة الوفاق بغات ترد على حفتر

كود الرباط//

تزامنا مع تأكيد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الثلاثاء دعمه الكامل للحوار الليبي الذي تستضيفه المملكة المغربية بهدف “تعزيز واستكمال جهود السلام الجارية التي قادها مؤتمر برلين بشأن ليبيا في يناير الماضي”، أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية الاستنفار التام غربي مدينة سرت.

وأكدت قوات حكومة الوفاق أنها في انتظار تعليمات القائد الأعلى للجيش للرد على مصادر النيران من جانب قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في محاور غرب سرت.

وأفاد الناطق باسم قوات الوفاق بأنها رصدت رابع خرق بعد إطلاق ما وصفها بـ”مليشيات حفتر الإرهابية” وابلا من صواريخ غراد تجاه مواقع قوات الوفاق.

وفي بيان أصدره ستيفان دوجاريك المتحدث الرسمي باسم غوتيريش، قال إن “”منذ بداية الأزمة الليبية، لعبت المملكة المغربية دورا بنّاء، وساهمت في جهود الأمم المتحدة الهادفة إلى تحقيق حل سلمي للصراع الليبي”.

‎وأضاف “الاتفاق السياسي الليبي الموقع بمدينة الصخيرات المغربية عام 2015 هو شهادة على التزام المغرب الحازم بإيجاد حل للأزمة الليبية إلى جانب الأمم المتحدة”.

وتابع “نحن على ثقة من أن أحدث مبادرة للمغرب سيكون لها تأثير إيجابي على تيسير الأمم المتحدة للحوار السياسي الليبي”.

‎وانطلقت أمس الاثنين اجتماعات اليوم الثاني من الحوار الليبي بمدينة بوزنيقة شمالي المغرب، بين وفدي المجلس الأعلى للدولة وبرلمان طبرق (شرق).

‎وأشاد كل من المجلس الأعلى للدولة الليبي وبرلمان طبرق، عبر بيان، بجهود المغرب لحل الأزمة الليبية.

موضوعات أخرى