الرئيسية > آش واقع > واش غيولي بنادم يلقح صحا.. المحكمة الأوروبية حكمات بإجبارية اللقاح: هادشي ضروري فالمجتمعات الديمقراطية
08/04/2021 22:00 آش واقع

واش غيولي بنادم يلقح صحا.. المحكمة الأوروبية حكمات بإجبارية اللقاح: هادشي ضروري فالمجتمعات الديمقراطية

واش غيولي بنادم يلقح صحا.. المحكمة الأوروبية حكمات بإجبارية اللقاح: هادشي ضروري فالمجتمعات الديمقراطية

كود – وكالات//

شافت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أن التلقيح الإجباري ضروري في المجتمعات الديمقراطية، وهذشي فحكم صدر على الغرفة الكبرى، بعد شكاية تقدمو بيها آباء أطفال رفضات تقبلهم دور الحضانة فالتشيك، بسبب عدم تلقيهم اللقاح.

وقال نيكولاس هيرفيو، الحقوقي المتخصص فالمحكمة، أن “هذا الحكم كيعزز إمكانية التطعيم الإلزامي قظل الظروف السائدة جراء وباء كوفيد-19”.

وقال أن قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان “يلاحظ التوافق العام على الآثار المفيدة للتطعيم اللي لم تضعفها الآثار الجانبية الحتمية، طالما هناك رقابة علمية صارمة”.

وفحكمها، المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان قالت أن التطعيم الإلزامي للأطفال فجمهورية التشيك ضد تسعة أمراض (الدفتيريا والتيتانوس وشلل الأطفال…) ما كيشكلش انتهاك لأحكام الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان بشأن “الحق في احترام الحياة الخاصة”.

وشددات على أن “سياسة التطعيم تسعى إلى تحقيق الأهداف المشروعة المتمثلة في حماية الصحة وحقوق الآخرين، من حيث أنها تحمي كلاً من الذين يتلقون اللقاحات المعنية والذين لا يمكن تطعيمهم لأسباب طبية”.

وقالت أنه خاص تقديم مصالح الأطفال فجميع القرارات اللي كتمسهم.

موضوعات أخرى