الرئيسية > آش واقع > واش غايشريها المغرب؟. أسترازينيكا غادي طور نسخة لقاح خاصة بسلالة جنوب أفريقيا
18/04/2021 19:30 آش واقع

واش غايشريها المغرب؟. أسترازينيكا غادي طور نسخة لقاح خاصة بسلالة جنوب أفريقيا

واش غايشريها المغرب؟. أسترازينيكا غادي طور نسخة لقاح خاصة بسلالة جنوب أفريقيا

كود -وكالات//

قالت مسؤولة في شركة “أسترازينيكا”، اليوم الأحد، إن من الممكن أن تكون نسخة مطورة من لقاح الشركة للوقاية من مرض “كوفيد 19” مخصصة لمكافحة السلالة اللي  في جنوب أفريقيا، جاهزة بنهاية العام الجاري.

وأضافت سارة وولترز مديرة أسترازينيكا في النمسا لصحيفة “كوريير”، أن الدراسات اللي كتشير حتى الآن إلى أن اللقاح الحالي أقل فعالية في مواجهة الفيروس الموثق في جنوب أفريقيا “ضئيلة بحيث ما يمكنش استخلاص استنتاجات نهائية منها”.

وتابعت: “في الوقت نفسه بدأت أسترازينيكا وجامعة أكسفورد تعديلات على اللقاح خاصة بسلالة جنوب أفريقيا، وكنتوقعو يكون جاهز بنهاية العام إذا ما تطلب الأمر”، حسبما نقلت “رويترز” عن الصحيفة.

في جنوب أفريقيا، باعت البلاد مليون جرعة من مخزونها من لقاح فيروس كورونا اللي كتنتجو شركة “أسترازينيكا” لتوزيعها في 14 دولة أفريقية أخرى، في مارس.

جاء ذلك بعدما علقت برنامج التطعيم الخاص بها، واللي بدا بجرعات “أسترازينيكا”، بعدما أثيرت شكوك حول فعالية اللقاح ضد السلالة المحلية من “كوفيد 19”.

موضوعات أخرى

14/05/2021 19:00

فأكبر بؤرة وبائية ف المغرب. ضريبة الاستهتار فزمان الجايحة بدا كايخلصها حتى الحيوان.. كمامة مستعملة مرمية فالجردة وحلات فعنق ديال حمامة – تصاور

14/05/2021 18:00

فالوقت اللي زعيمها مخبي من العدالة و دخلوه لإسبانيا بوثائق مزورة.. البوليساريو هاجمات عاوتاني مجلس الأمن وكاتحاول تلعب بورقة حقوق الإنسان