الرئيسية > آش واقع > واش غايرجع بنكيران و يمشي بنعرفة؟.. مؤتمر “البيجيدي” ف اللخر ديال هاد الشهر
12/10/2021 20:30 آش واقع

واش غايرجع بنكيران و يمشي بنعرفة؟.. مؤتمر “البيجيدي” ف اللخر ديال هاد الشهر

واش غايرجع بنكيران و يمشي بنعرفة؟.. مؤتمر “البيجيدي” ف اللخر ديال هاد الشهر

عمر المزين – كود //

في سياق مشحون وصعب تمر منه قيادة “البي جي دي” بعد الهزيمة التي تلقتها في الانتخابات الأخيرة، أعلنت الأمانة العامة للحزب في بلاغ لها، توصلت به “كَود”، أن الدورة الاستثنائية للمؤتمر ستعقد صباح يوم السبت 30 أكتوبر 2021.

ودعت الأمانة العامة أعضاء المؤتمر الوطني الاستثنائي، كما تم حصر أسمائهم وفق مقتضيات النظامين الأساسي والداخلي والمساطر والمذكرات ذات الصلة، لحضور المؤتمر والمشاركة في أشغاله التي ستنظم بطريقة حضورية بالمقرات الجهوية أو الإقليمية للحزب أو الفضاءات العمومية التي حددتها الكتابات الجهوية والإقليمية للحزب.

كما دعت أعضاء المؤتمر العمل على سحب دعواتهم الاسمية التي ستكون جاهزة لدى الكتابات الإقليمية المسجلين في لوائح العضوية لديها، وذلك بوقت كاف قبل تاريخ المؤتمر.

وأخبرت الأمانة العامة أنه بالتشاور مع رئاسة المجلس الوطني ولجنة رئاسة المؤتمر، فقد تقرر حضور أعضاء المجلس الوطني للحزب بصفتهم مؤتمرين ومشاركتهم في أشغال المؤتمر الوطني الاستثنائي بمقر المجمع الوطني مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، وتيسيرا كذلك لحضورهم أشغال دورة المجلس الوطني التي ستعقب المؤتمر والمخصصة لانتخاب الأمانة العامة.

هاد المؤتمر كيجي بعدما تعالت الأصوات داخل حزب “المصباح” باش يرجع عبد الإله بنكيران لقيادة الحزب وتقديم سعد الدين العثماني استقالته بعد الهزيمة فالانتخابات الفايتة.

موضوعات أخرى

27/10/2021 20:20

النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي كتطالب بالزيادة فـ صالير أساتذة الجامعات وكترفض الاقتطاعات لمعالجة العجز ديال صندوق التقاعد

27/10/2021 20:00

الاحتجاج ضد “اجبارية التلقيح” و”فرض الباس” غادي ويكبر.. وقفات واجهو المنع فكازا ومراكش واكادير وفاس والرباط – تصاور وفيديوهات

27/10/2021 19:00

بنكيران قصف الامانة العامة دالبيجيدي: ماكنفهمش كيفاش المستقيلين يتحكمو فالامانة العامة الجاية ويلا بقا الوضع هكا فأي ترشيح لا يعنيني – فيديو