الرئيسية > آش واقع > واش غايحلو أزمة “الثقة” وإفلاس المقاولات.. ثورة في المراكز الجهوية للاستثمار
14/11/2019 15:40 آش واقع

واش غايحلو أزمة “الثقة” وإفلاس المقاولات.. ثورة في المراكز الجهوية للاستثمار

واش غايحلو أزمة “الثقة” وإفلاس المقاولات.. ثورة في المراكز الجهوية للاستثمار

كود الرباط//

صادق المجلس الحكومي، عقب نهاية أشغاله صباح اليوم الخميس 14 نونبر الجاري، على مقترحات تعيين في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور حيث تم تعييين 6 مسؤولين جدد في المراكز الجهوية للاسثتمار بمختلف جهات المملكة.

وتأتي هذه التعيينات بعدما أكد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، خلال ندوة سابقة أمام الباطرونا، على إحداث ثورة في المراكز الجهوية للاستثمار.

أولى الإجراءات، التي تم اتخاذها، وفق لفتيت، هي أن أراضي الدولة المحيطة بالمدن الكبرى والمدن الصغرى لن توجه من الآن فصاعدا للمنعشين العقاريين، بل ستوجه إلى الاستثمارات المنتجة، كما أن الجيل الجديد من المراكز الجهوية للاستثمار لن يصبح المجال العقاري من اختصاصها، يكشف لفتيت، مشددا على ضرورة القطع مع ذلك.

وسيكون من مهام المراكز الجهوية للاستثمار تسهيل مأمورية المستثمرين والمقاولات، بالإضافة إلى تطبيق مبدأ اللاتمركز في الملفات المتعلقة بالاستثمارات الجهوية.

وهذه هي التعيينات الجديدة:

مروان عبد العاطي، في منصب مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة، ومحمد الصابري، في منصب مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، وياسين التازي، في منصب مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة فاس مكناس، ومحمد أمين البقالي، في منصب مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة بني ملال خنيفرة، ومنير هواري، في منصب مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة الداخلة وادي الذهب، وعلال الباز، في منصب، مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تافيلالت.

موضوعات أخرى