الرئيسية > آش واقع > واش غادي تفتح ولاية العيون تحقيق فاتهام بلدية بوجدور للتجار بالزيادة فالأسعار وأوجه صرف 160 مليون
19/05/2020 15:50 آش واقع

واش غادي تفتح ولاية العيون تحقيق فاتهام بلدية بوجدور للتجار بالزيادة فالأسعار وأوجه صرف 160 مليون

واش غادي تفتح ولاية العيون تحقيق فاتهام بلدية بوجدور للتجار بالزيادة فالأسعار وأوجه صرف 160 مليون

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

طالبت فعاليات مدنية بمدينة بوجدور ولاية جعة العيون الساقية الحمراء بفتح تحقيق عاجل في اتهام رئيس جناعة بوجدور، عبد العزيز أبلدا للتحار بالزيادة في الأسعار بنسبة 30 بالمائة بالتزامن وجائحة كورورنا.

وورد إتهام رئيس جماعة بوجدور لتجار المدينة في وثيقة تحصلت عليها “كود”، حيث برر المجلس إقتنائه للمواد الأساسية للحصص الغذائية الموجهة كدعم للتخفيف من تداعيات وباء كورونا على الفئات من ممولين بمدينة الدار البيضاء، بدل بوجدور بكون تجار المدينة قد فَعّلُوا زيادات في الأسعار بواقع 30 بالمائة، علما بأن المجلس واحد من أعضاء لجنة مراقبة الأسعار.

وحسب نفس الوثيقة التي إطلعت عليها “كود”، لم يدلي رئيس المجلس الجماعي بأي معطيات أو تبرير لأوجه صرف 160 مليون سنتيم المخصصة للدعم الغذائي وعمليات التعقيم والتطهير ولا الشركات التي فازت بالصفقات،  جوابا على سؤال وجهه له فريق المعارضة بالمجلس في سياق تثبيت الشفافية.

موضوعات أخرى

30/05/2020 22:30

قضية جورج فلويد.. الاحتجاجات وصلات للعاصمة وترامب بغا يوقف المد ديالها بأي طريقة.. حضر التجوال تفرض فالليل وتفريق الاحتجاج بالغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي

30/05/2020 21:30

الوضعية الوبائية لكورونا فجهات وأقاليم المغرب اليوم: كازا سطات سجلات 49 حالة جديدة وطنجة تطوان 22 حالة شفاء اليوم.. و7 جهات ما سجلات حتى إصابة