الرئيسية > آش واقع > واش غاتكون شي أزمة ثاني. القضاء الاسباني أمر بإعتقال ثلاثة من البحرية المغربية بسبب مقتل جوج من مغاربة مليلية
24/09/2020 11:30 آش واقع

واش غاتكون شي أزمة ثاني. القضاء الاسباني أمر بإعتقال ثلاثة من البحرية المغربية بسبب مقتل جوج من مغاربة مليلية

واش غاتكون شي أزمة ثاني. القضاء الاسباني أمر بإعتقال ثلاثة من البحرية المغربية بسبب مقتل جوج من مغاربة مليلية

كريم الشركي-كود///

بعد ما يقارب سبع سنين على وفاة الشابين أمين و بيسلي في السواحل المغربية، تمكن والديهم من الفوز جزئيا فالنعركة اللي داروها ضد البحرية المغربية.

حكاية وفاة أمين وبيسلي كيف كانت متبعاها كود، وقعات في أواخر سنة 2013، بعدما كانوا كيحاولوا يهربو لحشيش في زودياك خرجات من سواحل المغرب، وبعدما شدهوم الرادار تبعهوم قارب ديال البحرية، وملي هربو منو لاحقهوم حتى دخل فالزودياك ديالهوم وقسمها على جوج وماتوا الدراري.

والدين أمسن وبيسلي، كيقولوا أن البحرية قتلات ليهم ولادهوم عمدا، وانها كان ممكن تحاصرهوم بدون ما تدخل فالقارب، وهادشي قتل متعمد، وحاولوا يطلبوا من المغرب والبحرية المغرب، تقدم أعضاء البحرية الملكية الثلاثة للمحاكمة، لكن هادشي ما وصلهوم حتى لحاجة.

كما أن جميع الوعود المقدمة لهم من الحكومات الاسبانية المتعاقبة، ومن وزراء الخارجية والداخلية الاسبان، كانت غير وعود كاذبة، حتى جا القاضي خوسيه لويس كالاما اللي قبل أنه يفتح تحقيق فهاد القضية، هاد التحقيق أفضى لاقتناعه بمقتل الدراري بجوج اللي هوما من السكان الاصليين ديال مليلية، وعليه قرر الأمر باعتقال ثلاثة من جنود البحرية الملكية المغربية.

هاد الأمر يقدر يخلق أزمة جديدة بين المغرب وإسبانيا، لأن أمر الاعتقال كيتعلق بثلاثة من أعضاء الجيش المغربي، والقضاء الاسباني عندو سوابق فهادشي، بعدما كان أمر باعتقال جنرالات مغاربة فالسابق بسباب دعاوي أعضاء من البوليساريو.

موضوعات أخرى

26/10/2020 22:49

اش وقع فهاد العالم. علماء السعودية اكثر انفتاحا وتسامحا من دياولنا. علماءهم: الاساءة الى مقامات الانبياء والرسل لن يضرهم والاسلام امر بالاعراض عن الجاهلين وعلماء المغرب: نرفض ونستنكر المس بالمقدسات

26/10/2020 21:30

حصيلة كورونا فالأقاليم والجهات اليوم: 26 واحد مات فكازا سطات و358 براو فسوس.. وغير 3 جهات اللي علنو على المستجدات الوبائية