الرئيسية > تبركيك > واش بغات تتراجع عن دعمها للحكم الذاتي؟. موقع تابع لوزارة الخارجية الإسبانية نشر خريطة المغرب مقطوعة
06/10/2022 13:00 تبركيك

واش بغات تتراجع عن دعمها للحكم الذاتي؟. موقع تابع لوزارة الخارجية الإسبانية نشر خريطة المغرب مقطوعة

واش بغات تتراجع عن دعمها للحكم الذاتي؟. موقع تابع لوزارة الخارجية الإسبانية نشر خريطة المغرب مقطوعة

محمود الركيبي -كود- العيون //

نشر موقع تابع لوزارة الخارجية الإسبانية خريطة الدول والأقاليم 37 الناطقة بالإسبانية، على الموقع الإلكتروني للوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي (AECID)، حيث تضمنت الدول خريطة المغرب مبتورة من صحرائه.

وشمل عدد الدول التي تم نشرها بموقع الوكالة الإسبانية، 37 دولة ضمت ما أسمته “السكان الصحراويين” حيث اعتمدت خطة للتعاون مع هذه البلدان والأقاليم.

https://www.aecid.es/ES/d%C3%B3nde-cooperamos

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية efe في موقعها على تويتر، بأن وزارة الخارجية الإسبانية صححت خريطة المغرب وما أسمته “الصحراء الغربية” على الموقع الإلكتروني للوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي (AECID) وتضمين الخط الحدودي مرة أخرى. وهذا ما أكدته الوزارة كتابةً إلى أحد أعضاء مجلس الشيوخ.

وبهاذ الخطوة واش بغات ترجع إسبانيا التي أعلنت عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب لحل النزاع في الصحراء، من خلال رسالة أرسلها رئيس الحكومة الإسباني بيدرو سانشيز للملك محمد السادس عن مواقفها السابقة، وذلك بعض الضغط الكبير الذي تعرضت له حكومة مدريد من طرف أحزاب إسبانية داعمة لأطروحة جبهة البوليساريو.

موضوعات أخرى

08/12/2022 21:36

قصبة مولاي الحسن بفاس.. دور صفيحية وبنايات مهددة بالانهيار ومسؤول من وزارة الثقافة لـ”كود”: تدخلنا تقني والموقع تابع لإدارة الدفاع