الرئيسية > آش واقع > واش بسبب فيتو القصر على الادريسي؟.. اجتماع استثنائي لأمانة البيجيدي
26/06/2019 16:30 آش واقع

واش بسبب فيتو القصر على الادريسي؟.. اجتماع استثنائي لأمانة البيجيدي

واش بسبب فيتو القصر على الادريسي؟.. اجتماع استثنائي لأمانة البيجيدي

هشام اعناجي كود الرباط//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، دعا إلى عقد اجتماع استثنائي للأمانة العامة لحزبه ابتداءا من السادسة من مساء اليوم، وذلك لمناقشة عدد من القضايا الحساسة والتي أثيرت في الاجتماع الاخير يوم الاثنين الماضي، وكذا لمناقشة المستجدات التي طرأت مؤخرا خصوصا بعد إعلان الخارجية المغربية المشاركة في مؤتمر “الازدهار” بالبحرين.

وأكد قيادي في الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية في اتصال مع “كود” أن الاجتماع سيكون حاسما في اتخاذ المواقف اللازمة في كل القضايا المطروحة سواء تعلق الأمر بتداعيات صفقة القرن ومؤتمر البحرين على القضية الفلسطينية، أو تعلق الأمر بالوضع السياسي الداخلي.

ووجدت قيادة حزب “العدالة والتنمية” نفسها في موقف حرج، بعد اعتراض القصر على اقتراح المحامي، عبد الصمد الإدريسي، لعضوية المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وذلك  لأسباب غير معروفة.

ورضخ البيجيدي للاعتراض حيث وافق على تغيير المقترح، إذ من المنتظر ان يتم قبول المحامي محمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة البيجيدي، في عضوية المجلس الوطني لحقوق الانسان.

ولا تزال قيادة البيجيدي غاضبة من امنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، حيث يعتبرونها “ضعيفة من ناحية القانون ومن ناحية التدبير”.

ويعتبر الإدريسي من المحامين الذين يدافعون عن توفيق بوعشرين، الصحافي لمعتقل منذ أزيد من سنة.

موضوعات أخرى