الرئيسية > آش واقع > واش بداية النهاية فعلاقة ولد الرشيد بسبيسيال بوجدور. ولدو استقال وولد الرشيد ما حنش فيه
08/11/2019 14:30 آش واقع

واش بداية النهاية فعلاقة ولد الرشيد بسبيسيال بوجدور. ولدو استقال وولد الرشيد ما حنش فيه

واش بداية النهاية فعلاقة ولد الرشيد بسبيسيال بوجدور. ولدو استقال وولد الرشيد ما حنش فيه

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة العيون الساقية الحمراء، الخميس، دورتها العادية لمناقشة جدول أعمال مكون من أربع نقاط، برئاسة الخليل ولد الرشيد وحمدي ولد الرشيد بالإضافة لبعض أعضائها وتسجيل غياب العديد منهم.

وناقشت الغرفة جدول أعمالها الذي تمت المصادقة عليه كاملا بما في ذلك إستقالة نائب رئيس الغرفة الإستقلالي العالم أبا ابن رئيس الجماعة الحضرية لبوجدور، وأحد أهم ركائز حزب الإستقلال بالجهات الجنوبية الثلاث.

وخلقت إستقالة نائب الرئيس الإستقلالي العالم أبا نقاشا معمقا حول أسبابها والغرض منها في هذا التوقيت بالذات، حيث أسر مصدر حزبي ل”كود” أنها تعود لخلافات بينه ورئيس الغرفة الخليل ولد الرشيد منذ شهر فبراير الماضي دون توضيح ماهيتها.

وكشف مصدر “كود” في ذات السياق أن رئيس الغرفة قَبِل الإستقالة بعد التشاور مع منسق الحزب بالجهات الجنوبية الثلاث حمدي ولد الرشيد، والذي أصر على الموافقة عليها دون نقاش أو تعقيب، مشددا على قبولها دون العودة إلى رئيس جماعة بوجدور،عبد العزيز أبا، والد المعني بالأمر أو مناقشته، مؤكدا أن إستقالته تعني رفضه الإنخراط في العمل الذي يقوم به الحزب على مستوى الغرفة.

ويرى كثيرون أن قبول حمدي ولد الرشيد لإستقالة نائب رئيس الغرفة العالم أبا ستنعكس على علاقته مع رئيس جماعة بوجدور، عبد العزيز أبا بالسلب، مشيرين أن قبولها في حينه وعدم مناقشة عبد العزيز أبا سيُمهد لشرخ في علاقة الجانبين على المستوى السياسي وعمل الحزب، علما بأن رئيس جماعة بوجدور كان يحظى بدعم قوي من منسق الجهات الجنوبية حمدي ولد الرشيد.

موضوعات أخرى

17/11/2019 14:00

الناصيري غادي غير فالخسران قضائيا.. الاعتراض على مالانگو.. والرجاويين مطلعينها على رئيس الوداد اللي كيضيع فلوس الأحمر فالمحاكم

17/11/2019 12:30

خاص. حكومة الكفاءات زايدة فالفرشة. اقالة عبيابة قربات: مشى لموريتانيا وما جبدش الملك وغلط فاسم الرئيس وشوه فالبرلمان