الرئيسية > آش واقع > واش المغرب متردد فالمشاركة ف مؤتمر البحرين لـ”تأييد صفقة القرن”.. رئيس الحكومة: معنديش علم بالموضوع
12/06/2019 12:30 آش واقع

واش المغرب متردد فالمشاركة ف مؤتمر البحرين لـ”تأييد صفقة القرن”.. رئيس الحكومة: معنديش علم بالموضوع

واش المغرب متردد فالمشاركة ف مؤتمر البحرين لـ”تأييد صفقة القرن”.. رئيس الحكومة: معنديش علم بالموضوع

كود الرباط//

رغم أن مسؤولا في البيت الأبيض قال لوكالة “رويترز” إن كلاً من مصر والأردن والمغرب أبلغت الإدارة الأميركية عزمها حضور مؤتمر البحرين الذي ترعاه واشنطن تحضيراً لـ “صفقة القرن”، نفى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الأربعاء، علمه بمشاركة المغرب في هذا النؤتمر ، بالعاصمة البحرينية المنامة، يومي 25 و26 من يونيو الجاري.

وقال العثماني، خلال ندوة حول انعكاسات التقسيم الوطني للمخاطر على منظومة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”، صباح اليوم بالعاصمة الرباط، :”رجعت من جنيف لبارح ومفراشيش شي علم على الموضوع”.

جاء ذلك ردا على سؤال الصحفيين فيما يتعلق بمشاركة المغرب في ورشة المنامة، وفق ما ذكره موقع “لكم” الإخباري.

وذكر مسؤول في البيت الأبيض اليوم الثلاثاء لـ”رويترز” أن مصر والأردن والمغرب أبلغت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب عزمها حضور مؤتمر البحرين الاقتصادي الذي ترعاه واشنطن أواخر حزيران/يونيو الحالي تحضيراً لإعلان “صفقة القرن”.

وأعلن وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل أن لبنان لن يشارك في ورشة البحرين “لأن الفلسطينيين لن يشاركوا فيها”، وقال باسيل “نفضل أن تكون لدينا فكرة واضحة عن الخطة المطروحة للسلام حيث إننا لم نُستشر بشأنها ولم نُبلغ بها”.

وقالت وكالة “رويترز” إن مشاركة مصر والأردن في مؤتمر المنامة تعتبر مهمة على نحو خاص لأنهما تاريخياً طرفان رئيسيان في جهود السلام الإسرائيلية – الفلسطينية.

يذكر أن السلطة الفلسطينية تعهدت بمقاطعة المؤتمر، كما رفضته الفصائل الفلسطينية، وطالبت الدول العربية بمقاطعته.

موضوعات أخرى