الرئيسية > آش واقع > واش اللحم ديال أضحية العيد كينقل فيروس “كورونا”.. ها الجواب
31/07/2020 23:00 آش واقع

واش اللحم ديال أضحية العيد كينقل فيروس “كورونا”.. ها الجواب

واش اللحم ديال أضحية العيد كينقل فيروس “كورونا”.. ها الجواب

كود – وكالات//

مع حلول عيد الأضحى المبارك، يطرح تساؤل عما إذا كانت لحوم الأضحية قد تنقل فيروس كورونا المستجد “سارس كوف 2” المسبب لمرض “كورونا” فيروس.

المراكز المريكاني للتحكم بالأمراض والوقاية منها، والتي تقول إنه يعتقد عموما أن فيروسات كورونا تنتشر من شخص لآخر من خلال قطرات الجهاز التنفسي. حاليا لا يوجد دليل لدعم انتقال فيروس كورونا المسبب لكوفيد-19 المرتبط بالأغذية، بما في ذلك اللحوم.

وتضيف أنه من الممكن أن يصاب الشخص بالفيروس عن طريق لمس سطح أو شيء يحتوي على الفيروس، ثم لمس الفم ديالو او نيفو أو ربما حتى العين ديالو، ولكن لا يعتقد أن هادي هي الطريقة الرئيسية لانتقال الفيروس.

وتقول المراكز إنه بشكل عام، بسبب ضعف قابلية بقاء فيروس كورونا على الأسطح، من المحتمل أن يكون هناك خطر منخفض جدا للانتشار من المنتجات الغذائية أو التغليف.

من جهتها تقول منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) إنه في حين أن هناك بحوثا جارية في أصل الحيوانات المحتمل نقلها لفيروس كورونا، فإن انتشار وتطور الوباء البشري الحالي يرجع إلى انتقال العدوى من إنسان إلى آخر. ولا يوجد دليل حاليا على أن الحيوانات تؤدي دورا في انتشار وباء كوفيد-19.

موضوعات أخرى

11/08/2020 20:30

خاص. المدير العام للديوانة لـ”كود”: مخالفات الصرف تجاوزات فهاد الوقت 129.9 مليون درهم وها شنو هي السلع الأكثر حجزا وها شحال كتسوا