الرئيسية > آش واقع > واش الداخلية غاتوافق؟..إجماع برلماني على ضرورة “إشراك مغاربة العالم” في انتخابات 2021
08/11/2019 19:30 آش واقع

واش الداخلية غاتوافق؟..إجماع برلماني على ضرورة “إشراك مغاربة العالم” في انتخابات 2021

واش الداخلية غاتوافق؟..إجماع برلماني على ضرورة “إشراك مغاربة العالم” في انتخابات 2021

كود الرباط///

أجمعت أغلب مداخلات النواب البرلمانيين، أعضاء لجنة الداخلية مساء اليوم، على مطلب إشراك مغاربة العالم في الاستحقاقات التشريعية المقبلة المنتطرة سنة 2021.

وطالب عمر حجيرة، البرلماني عن  الفريق الاستقلالي، أثناء مناقشة مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الداخلية مساء اليوم الجمعة بتعديل مدونة الانتخابات سواء تعلق الأمر بنمط الاقتراع أو بسن قوانين تسمح بإشراك مغاربة العالم في استحقاقات 2021.

وشدد حجيرة على ضرورة فتح نقاش تعديل مدونة الانتخابات من الآن مع اشراك المنتخبين في النقاش.

من جانبه أكد فريقي التجمع الدستوري والعدالة والتنمية على نفس المطلب المرتبط باشراك مغاربة العالم في العملية الانتخابية المقبلة.

برلمانيين تحدث “كود” معهم أكدوا أن وزارة الداخلية بيدها قرار الحسم في اشراك مغاربة العالم في العملية السياسية، مع التأكيد على دور البرلمانيين في الضغط على الحكومة للاستجابة لهذا المطلب.

موضوعات أخرى

19/01/2020 16:30

ساعة بنعرفة الإضافية ردات المغاربة هوتة للشفارة. شكاوي كثرات فالفيسبوك وربطها بـ تزايد “الكريساج” وصل للبرلمان.. والعريضة أول خيار لمواجهة هاد القرار

19/01/2020 15:00

بنت الناس” المصطلح لي ختارعوه بعض اشباه الرجال ديال واحد المرأة وهمية كاتعيش غير فالمخيلة ديالهم من ناحية الزين كاتكون زوينة قنبلة! اقتصادية فحال الداسيا! كاتشبه فالغالب لمو فالتعامل ! خنوعة ! ذليلة ! كاتصبر على القهرة و الزلط و الذل و گاع عوامل التعرية و انجراف التربة !