الرئيسية > آش واقع > واش “البيجيدي” علن على هزيمتو حتى فـ معاقلو؟. واخا “متأكد” باللي غايجيب أكثر المقاعد فـ طنجة.. اتافق يعطي عمدة المدينة لشخص عندو پاسپور صبليوني
07/09/2021 11:00 آش واقع

واش “البيجيدي” علن على هزيمتو حتى فـ معاقلو؟. واخا “متأكد” باللي غايجيب أكثر المقاعد فـ طنجة.. اتافق يعطي عمدة المدينة لشخص عندو پاسپور صبليوني

واش “البيجيدي” علن على هزيمتو حتى فـ معاقلو؟. واخا “متأكد” باللي غايجيب أكثر المقاعد فـ طنجة.. اتافق يعطي عمدة المدينة لشخص عندو پاسپور صبليوني

سعيد الحسوني – كود طنجة //

علمت “كَود” أن اتفاقا تم بين حزب العدالة والتنمية و حزب الإتحاد الدستوري يتم بموجبه منح العمودية لعبد الحميد أبرشان وكيل لائحة حزب “الحصان”.

مصادر عليمة أكدت لـ”كَود” أن حزب “المصباح” في طنجة مقتنع بأنه لن يفلح في تحقيق الأغلبية الكبيرة التي حصل عليها في انتخابات 2017، غير أنه يطمح جاهدا في جمع 25 مقعدا في مجلس جماعة طنجة.

وحزب الإتحاد الدستوري، من جهته، سيحاول الحصول على 16 مقعدا لتخول له تكوين فريق أغلبية ثنائي مع العدالة والتنمية بمجلس المدينة الذي يضم في مجمله 81 عضوا.

أي أن 41 صوت كافية باش تعطي الأغلبية لشي مرشح.

مصادر “كَود” قالت أن الشرط اللي دارو “البيجيدي” على أبرشان، المتقلب اللي مشى قبل هاد الانتخابات لـ3 أحزاب، هو يبعد غير على حزب إدريس لشكَر. حقاش صحاب “لامبة” ما باغيينش يعطيوه عمودية مدينة طنجة.

غير أن المتتبعين يجزمون على صعوبة حصول حزب الإتحاد الدستوري على هذا العدد من المنتخبين (16) في المقاطعات الأربع.

في هذه الحالة سيعول حزبا العدالة والتنمية والإتحاد الدستوري على دعم حزب الإتحاد الإشتراكي الذي قد يكون انخرط مع الحزبين في اتفاق إعلان نوايا سري.

الإتحاد الإشتراكي مع يوسف بنجلون، اللي حتى هو غير كيدور على الأحزاب، يقدر ينضم لهاد التحالف.

وأهم نقطة مشتركة في الاتفاق بين الأحزاب الثلاثة حسب ذات المصادر العليمة التي تحدثت لـ”كَود”، هو إجماعها على مجابهة حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يظل خصمها الأول.

موضوعات أخرى

16/09/2021 20:20

حملة كبيرة على المجرمين المتورطين فـ لكَريساج والابتزاز بفاس.. آخرهم “ولد الكرداسية” و”الزيزون” و”الهيلوص” و”لزعر”

16/09/2021 20:00

الجنس مقابل النقط.. الفرقة الوطنية جات ليوم لكلية سطات للتحقيق ف ملف الاستاذ ورئيس شعبة القانون العام اللي حصل كينعس مع الطالبات مقابل ينجحهم