الرئيسية > آش واقع > واش اعلان حرب من الصبليون على المغرب. جيشهم نشر فرقاطة حدا الجزر الجعفرية
26/11/2021 19:00 آش واقع

واش اعلان حرب من الصبليون على المغرب. جيشهم نشر فرقاطة حدا الجزر الجعفرية

واش اعلان حرب من الصبليون على المغرب.  جيشهم نشر فرقاطة حدا الجزر الجعفرية

كريم الصوفي – كود //

[email protected]

نشرات هيئة أركان الجيش الإسباني تدوينة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مرفوقة بصورة حول نشر فرقاطة بحرية سميتها  “إنفانتا كريستينا” حدا الجزر الجعفرية (شافاريناس) من أجل “ضمان “الأمن في مياه السيادة الوطنية” حسب ما نشرته مواقع اخبارية نقلا عن تدوينة الجيش الإسباني.

وتظهر الصورة المنشورة في تويتر زورق دورية تابعة للبحرية الإسبانية بمحيط الجزر القريبة من السواحل المغربي. هاذ التدوينة تنشرات بتاريخ 24 نونبر الحالي على الحسابات الرسمية لهيئة أركان الجيش الإسباني ف تويتر والفايسبوك قبل ما يعاود ينشرها صفحة قيادة البحرية ديالهم.

ونقلت “إل باييس” عن مصادر دبلوماسية أن وزارة الخارجية الإسبانية سلمات القائم بالأعمال في السفارة المغربية بمدريد مذكرة احتجاج على مزرعة أسماك مديورة حدا “الجزر الجعفرية” في المغرب، و اعتبرات الأمر “احتلال غير قانوني” للمياه الإقليمية الإسبانية.

وفتحات السلطات الإسبانية تحقيق مع شركة كتالونية أشرفت على تركيب الأقفاص البحرية للمزرعة، ومنحات السلطات الإسبانية الشركة 20 يوما لإزالة الأقفاص لتجنب العقوبات.

https://www.elconfidencialdigital.com/articulo/defensa/estado-mayor-defensa-exhibe-patrullero-junto-chafarinas-plena-polemica-piscifactoria-marroqui-aguas-espanolas/20211125175100311731.amp.html

موضوعات أخرى