الرئيسية > آش واقع > واخا يترفع الحجر الصحي.. مندوبية التخطيط: “كورونا” غادي تبقا حاضرة وتقدر تنتاشر كثر
27/05/2020 11:40 آش واقع

واخا يترفع الحجر الصحي.. مندوبية التخطيط: “كورونا” غادي تبقا حاضرة وتقدر تنتاشر كثر

واخا يترفع الحجر الصحي.. مندوبية التخطيط: “كورونا” غادي تبقا حاضرة وتقدر تنتاشر كثر

عمـر المزيـن – كود//

أكدت المندوبية السامية للتخطيط أنه في الوقت الذي يقبل فيه المغرب على رفع الحجر الصحي على ساكنتهفي ظروف جائحة كوفيد-19، فإن هذا الفيروس سيبقى حاضرا بيننا، وقد تتسع دائرة انتشاره، في حالة عدم الالتزام بالتدابير الوقائية التي أقرتها السلطات الصحية، وخصوصا في الأماكن والتجمعات السكانية التي تعرف اكتظاظا للسكان.

وأعدت المندوبية دراسة تقدم فيها لخريطة المخاطر المحتملة ذات الصلة بانتشار هذه العوامل المساعدة حسب الجهات والأقاليم والمدن الكبرى، وكمثال توضيحي، حسب الفئات السكنية بمدينة الدار البيضاء.

وأوضحت المندوبية أنه يمكن إنجاز هذه الدراسة بمدن أخرى، معبرة عن آملها أن تكون نتائجها مفيدة من أجل توزيع أفضلٍ للموارد اللوجستيكية والبشرية في هذه التعبئة الصحية الوطنية التي يقوم بها بلدنا ضد انتشار الجائحة (التحكم في التنقل ، الكشف، المراقبة الصحية).

موضوعات أخرى

07/07/2020 21:30

دراسة على المغاربة فالحجر الصحي: 62 ماعجباتهمش القرايا من الدار و88 فالمية جاتهم الخدمة من الدار صعيبة و17 فالمية وقعو ليهم مشاكل عائلية

07/07/2020 20:20

تفاصيل مشروع قانون المالية المعدل اللّي صادقات عليه الحكومة: مواكبة الاستئناف التدريجي للنشاط الاقتصادي والحفاظ على مناصب الشغل وتسريع تنزيل الإصلاحات الإدارية