الرئيسية > آش واقع > واخا قالب عليهم وكيتاهموه بدعم المغرب.. البوليساريو مشات عند رئيس الصليب الأحمر الدولي ف جنيف
08/05/2021 14:30 آش واقع

واخا قالب عليهم وكيتاهموه بدعم المغرب.. البوليساريو مشات عند رئيس الصليب الأحمر الدولي ف جنيف

واخا قالب عليهم وكيتاهموه بدعم المغرب.. البوليساريو مشات عند رئيس الصليب الأحمر الدولي ف جنيف

كود – مكتب العيون //

وخا مامسوقينش ليهم ومدورين عليهم الوجه، مشى وفد من البوليساريو ف أوروبا عند رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيير ماورير، باش يتدارسو الوضع في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

هذا اللقاء الذي تم بجنيف، تحاول من خلاله جبهة البوليساريو، تحريك “الملفات الحقوقية” بالمناطق الجنوبية للمملكة، وذلك بسبب الهزائم الدبلوماسية المتوالية التي تتعرض مؤخرا لها الجبهة و من خلفها نظام العسكر فالدزاير.

كما تحاول البوليساريو وأذرعها المتواجدة في أوروبا، إلى لفت الإنتباه إلى ما تسميه وجود ضحايا “حرب” بالصحراء، رغم كونها لا تعدو مجرد وسيلة من طرف القيادات العسكرية للبوليساريو، لتهدئة الأوضاع المشتعلة بمخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف و التغطية على هزائمها وعلى أزماتها الداخلية المتراكمة خصوصا بعد تداعيات قضية نقل زعيمها، ابراهيم غالي، باش يتعالج في إسبانيا بهوية و إسم دزايري مزور، والمتابعات القضائية اللي كاتسناه فاسبانيا بسباب عدد من الشكايات و ملفات انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في حق عدد من ضحاياه.

موضوعات أخرى

18/06/2021 20:30

 لمغاربة مشاو عند اليمين المتطرف الطالياني باش يرد على اليمين المتطرف الصبليوني. سالفيني كيشكر فمجهودات المغرب لمحاربة الهجرة 

18/06/2021 19:30

الفراملية شكاو بالحكومة للبرلمان بسبب الترقية.. وعضو فتنسيقية الممرضين لـ”كود”: غنستمرو فاجتماعاتنا حتى تستجب الوزارة