الرئيسية > آش واقع > واخا علاقتنا معاهم دابا مكفسة.. ألمانيا: كندعمو حل نزاع الصحرا وفق القرارات ديال الأمم المتحدة
15/03/2021 21:30 آش واقع

واخا علاقتنا معاهم دابا مكفسة.. ألمانيا: كندعمو حل نزاع الصحرا وفق القرارات ديال الأمم المتحدة

واخا علاقتنا معاهم دابا مكفسة.. ألمانيا: كندعمو حل نزاع الصحرا وفق القرارات ديال الأمم المتحدة

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

استقبل الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، السفيرة الألمانية بالجزائر، إليزابيت فوربرس، حيث بحثا جملة من المسائل المرتبطة بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وإستعرض الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بمعية السفيرة الألمانية بالجزائر، إليزابيت فوربرس، علاقات البلدين والسبل الكفيلة بترقيتها وتعزيز الإنفتاح في شتى المجالات خاصة منها الإقتصادي بين الجانبين، بالإضافة لتبادل وجهات النظر حول عديد القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها نزاع الصحراء.

وقالت السفيرة الألمانية بالجزائر، إليزابيت فوربرس في تصريحات صحافية تلت اللقاء، أن بلادها تدعم الوصول إلى حل لقضية الصحراء، وذلك تماشيا وقرارات الأمم المتخدة ذات الصلة، وهي التصريحات التي بدت في غاية الحياد على الرغم من العاصفة التي تمر بها علاقات ألمانيا والمغرب لأسباب لم تتحدد رسميا، حيث قطعت المملكة المغربية علاقاته بالسفارة الألمانية في الرباط، قبل أن تستدعي برلين السفيرة المغربية للإستفسار عن هاد الموقف.

وكانت ألمانيا أكثر الرافضين للإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، حيث جاهرت بذلك خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، داعية الولايات المتحدة الأمريكية للعودة عن قرارها واتباع ما تصفه بالشرعية الدولية.

موضوعات أخرى