الرئيسية > آش واقع > واخا رمضان.. الشفرة دايرة خبلة وعبقرية اللصوص تتفتق عن حيل جديدة – صور
12/05/2019 23:30 آش واقع

واخا رمضان.. الشفرة دايرة خبلة وعبقرية اللصوص تتفتق عن حيل جديدة – صور

واخا رمضان.. الشفرة دايرة خبلة وعبقرية اللصوص تتفتق عن حيل جديدة – صور

عبد الواحد ماهر – كود ///

رغم أن المناسبة رمضان فإن اللصوص يكثرون في هذا شهر الصيام وتتفتق عبقريتهم عن حيل جهنمية لسلب الناس أموالهم وممتلكاتهم.

و تناقل رواد المواقع الإجتماعية في المغرب مع بداية رمضان 1440 لهذه السنة، مقاطع ڤيديو أبطالها لصوص يتصيدون ضحاياهم داخل قاعات الوضوء في المساجد ليسرقوا ما بداخل معاطفهم من متعلقات شخصية ويغادروا مكان الصلاة سالمين غانمين.

لكن الصورة التي أثارت جلبة أكثر،هي تلك التي تحمل نصيحة مجانية للمواطنين اللذين يفتحون نوافذ منازلهم نهارا مع موجة الحرارة الحالية،مفادها«إحذروا وأنتم صيام من أن يتعرض هاتفكم النقال  للسرقة من داخل صالون المنزل في حالة فتح نرافذ يمكن ان يقتنص من وراءها لصوص غنائم باستعمال عصا وقارورة بلاستيكية كجراب لالتقاط المسروقات من داخل المنازل ».

وفي مدينة الدار البيضاء بلغت حالات السرقات في رمضان مستويات قياسية،إذ أصبح اللصوص يترصدون السائقين وركاب الطاكسيات في إشارات المرور ووسط الزحام لفتح أبواب العربات والسطو على هواتف من أيدي زبائن سيارات الأجرة،في بادرة تنم عن جسارة غير مسبوقة .

وكتب الصحفي المغربي مصطفى أزوگاح،إبن حي گريگوان الشعبي بعمالة مقاطعة الفداء مرس السلطان ،تدوينة مُعبّرة في صفحته على موقع الفايس بوك ،جاء فيها: «اليوم بالقريعة.. حالة سعار تصيب بعض الشباب.. شي ثلاثة مرات كنسمع: أنا باغي نمشي للحبس.. حضيوا مع جيوبكم.. خلاها كوميرا… سير مع الموجة.. ما تلفتش.. ما تبقش تمس جيبك.. إلى شي واحد كيغوت ما تشوفش فيه.».

السرقة دايرة خبلة في رمضان الشفارة جهلو.

 

موضوعات أخرى

23/05/2019 18:30

وهبي لـ”كود”: غانمشيو للمؤتمر بـ”بنشماس” ولا بلا بيه واللجنة التحضيرية غادي تنعاقد وقرارات الأمين العام ماشي قانونية