الرئيسية > آش واقع > وأخيرا: بحضور مسؤولي CDG..اتفاق بين المالكي ورؤساء الفرق النيابية على تصفية تقاعد البرلمانين
15/10/2020 13:30 آش واقع

وأخيرا: بحضور مسؤولي CDG..اتفاق بين المالكي ورؤساء الفرق النيابية على تصفية تقاعد البرلمانين

وأخيرا: بحضور مسؤولي CDG..اتفاق بين المالكي ورؤساء الفرق النيابية على تصفية تقاعد البرلمانين

كود الرباط//

اتفق رئيس مجلس النواب ورئيسة ورؤساء الفرق والمجموعة النيابية، على الشروع في تنزيل الإجراءات الكفيلة بتصفية نظام المعاشات نهائيا بتعاون وتنسيق مع أجهزة المجلس المختلفة والعمل على صياغة الإطار القانوني لتحقيق هذه الغاية.
التصفية النهائية لصندوق تقاعد البرلمانيين، جاء اجتماع عقده رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي اجتماعا مع رؤساء الفرق والمجموعة النيابية بحضور بعض المسؤولين عن صندوق الإيداع والتدبير (CDG).

وأكد رئيس المجلس في بداية الاجتماع على أهمية هذا اللقاء التواصلي مع مكونات المجلس للاطلاع على آخر المعطيات المتعلقة بتدبير ملف المعاشات والذي عرف عجزا حقيقيا منذ سنة 2017، توقفت على إثره عملية صرف المعاشات.

وأكد رئيس ومكونات المجلس على ضرورة صياغة قرار نهائي يحظى بإجماع ممثلي الأمة.

وعقب ذلك قدم مسؤولو تدبير النظام، وفق بلاغ صادر عن اللقاء عرضا مفصلا حول نظام المعاشات الخاصة بأعضاء مجلس النواب، تضمن استعراضا للإطار القانوني المنظم له ومضامين بنود الاتفاقية التي خول مجلس النواب من خلالها، مسؤولية تدبير هذا النظام لفائدة صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط.

وافاد البلاغ أن مسؤولي صندوق الايداع والتدبير قدموا معطيات حول طبيعة النظام وموارده ومصاريفه وبنيته التقنية، فضلا عن أهم مؤشرات النظام الديمغرافية والمالية، كما قدموا العناصر المتعلقة بالوضعية الحالية، مبرزين الاختلال الحاصل بين موارده ونفقاته.

موضوعات أخرى

24/10/2020 15:20

الجمعية المغربية لحماية المال العام فجرات فضيحة لشبهة تبديد المال العام بجماعة خريبكة والقضية وصلات للنيابة العامة

24/10/2020 15:00

علاش شي وحدين كايجبدو الماضي الاستعماري ديال فرانسا باش يبرو الارهاب لي كاتتعرض ليه دابا ؟ راه المغرب براسو عندو ماضي استعماري فاوروبا و افريقيا! انا مواطنة مغربية من مواليد الثمانينات ماكانحسش براسي معنية بفترة الاستعمار! و كاتعجبني فرانسا و كانشوف بلي عندها دور كبير فبناء الدولة الحديثة و تحرير المرأة المغربية!

24/10/2020 14:00

اييه دفاعا على ماما فرنسا. كيفاش تقاطع منتجات بلاد فيها اكبر مغاربة الخارج ومشابكة بيناتنا بطريقة يستحيل شي حد يتخلى على لاخر ثم واش كاينة شي بلاد قادرة دير ڤيطو باش دافع على مغربية الصحرا وعلاش شي مغاربة كيدافعو على تركيا الداعمة للارهاب اللي كنتضررو منو