الرئيسية > آش واقع > وأخيرا.. التعويض للمتضررين من الفيضانات ومخاوف من التلاعب بـ”الأسماء”
11/01/2021 14:30 آش واقع

وأخيرا.. التعويض للمتضررين من الفيضانات ومخاوف من التلاعب بـ”الأسماء”

وأخيرا.. التعويض للمتضررين من الفيضانات ومخاوف من التلاعب بـ”الأسماء”

كود الرباط//

تزامنا مع الخسائر الفادحة التي سببتها الفيضانات الأخيرة بمدينة الدار البيضاء، نظرا لضعف البنيات التحتية بمدينة الدار البيضاء،  أعلن صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية أنه عقب الاضطرابات الجوية التي تعرفها المملكة منذ 5 يناير الجاري، استعداده لمنح تعويض للمتضررين من تلك الفيضانات، في حال غياب أي تغطية لهم من لدن جهات أخرى في إطار الوقائع الكارثية.

وأكد الصندوق في بلاغ نشرته “لاماب”، استعداده للقيام الكامل بمهامه، في حالة ما إذا صنفت هذه الأحداث على أنها “وقائع كارثية” بموجب مرسوم صادر عن رئيس الحكومة.

وأوضح صندوق التضامن، اليوم الاثنين، أنه يتابع “باهتمام كبير وقلق عميق الأحوال الجوية السيئة التي تعرفها المملكة منذ 5 يناير 2021، والأضرار التي لحقت بالمواطنين ولا سيما في مدينة الدار البيضاء”.

وأضاف البلاغ أن “فرق صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية تجندت جنبا إلى جنب مع باقي الشركاء لجمع كل المعلومات حول هذا الحدث من أجل الاستعداد للقيام الكامل بمهمتها وفقا لمقتضيات القانون رقم 110-14”.

وسجل المصدر ذاته أنه في “حالة ما إذا صنفت هذه الأحداث على أنها وقائع كارثية بموجب مرسوم صادر عن رئيس الحكومة، وفقا لمقتضيات القانون المذكور أعلاه”، فإن “الضحايا المشار إليهم أدناه هم فقط من سيكونون مؤهلين للحصول على تعويض يمنحه صندوق التضامن، فقط في حال غياب أي تغطية لهم من لدن جهات أخرى في إطار الوقائع الكارثية المذكورة”.

دبا كاين مرسوم وكاين قانون كيسمح بمنح تعويضات للناس لي تضررو، ولكن فاعلين مدنيين وحقوقيين عبرو لـ”كود” عن مخاوف من “التلاعب” بأسماء المتضررين، وبلي ضروري يكون تدقيق ف لوائح المتضررين، لأنه وقعو تلاعبات سابقة فيما يتعلق بالسكن الصفيحي وغيرها. وفق تعبيرهم.

موضوعات أخرى

18/01/2021 22:53

وتعطلنا واستثنينا بريطانيا. ممنوع طيارات ومسافرين يدخلو جايين من استراليا والبرازيل وايرلندا ونيوزللندا يدخلو للمغرب