الرئيسية > آش واقع > هيئة حماية المال العام كتسنى البث فشكايتها ضد مول العرس الأسطوري الوزير السابق مبديع
26/02/2020 08:40 آش واقع

هيئة حماية المال العام كتسنى البث فشكايتها ضد مول العرس الأسطوري الوزير السابق مبديع

هيئة حماية المال العام كتسنى البث فشكايتها ضد مول العرس الأسطوري الوزير السابق مبديع

كود – الرباط//

طالبت الجمعية المغربية لحماية المال العام بإحالة الشكاية التي تقدمت بها للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بخصوص الاختلالات المالية ببلدية الفقيه بنصالح على مصالح الشرطة القضائية المختصة قصد إجراء البحث التمهيدي في أقرب وقت.

وشدد الفرع الجوي للجمعية بالدار البيضاء سطات، في بلاغ له، على ضرورة إحالة هذه الشكاية في أقرب وقت على مصالح الشرطة القضائية حرصا على سيادة القانون وتحقيق العدالة والقطع مع الإفلات من العقاب في جرائم المال العام

وتساءلت الجمعية عما إذا كانت هناك أسباب غير معروفة تقضي بإعمال التمييز في تطبيق القانون بالنظر إلى مواقع ومسوؤليات بعض الأشخاص وعلاقاتهم النافذة مع جهات ما وهو ما قد يزكي بعض الأخبار الرائجة مؤخرا بخصوص تدخل رئيس بلدية الفقيه بنصالح محمد مبديع لدى جهات قصد إفلاته من المحاسبة.

وطالبت الجمعية من الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء ورئاسة النيابة العامة التدخل العاجل طبقا للقانون وفي إطار ربط المسوؤلية بالمحاسبة وتفعيل دوري رئاسة النيابة العامة الموجه لوكلاء الملك والوكلاء العامين للملك من أجل التصدي للفساد والرشوة والمساهمة في تخليق الحياة العامة.

موضوعات أخرى

30/03/2020 23:00

فزمن كورونا.. من بعد فضيحة المعقم لي بغات تبيعو للمغاربة بزبالة فلوس.. ليلى حديوي كتكوي وتبخ: كيوصلوني رسائل زوينين من عند المتتبعين ديالي