الرئيسية > آش واقع > هورست كولر في المنطقة بدءا من السبت الجاي وها شحال غادي يدوز
21/06/2018 16:44 آش واقع

هورست كولر في المنطقة بدءا من السبت الجاي وها شحال غادي يدوز

هورست كولر في المنطقة بدءا من السبت الجاي وها شحال غادي يدوز

الوالي الزاز -كود- العيون ////

أكد مصدر مطلع ل”كود”، أن المبعوث الشخصي للأمين العام لملف الصحراء هورست كولر سيزور المنطقة لمدة تسعة أيام متتالية، وهي الزيارة الثانية له للمنطقة بعد أولى خصصها للتشاور والتباحث حول النزاع بشكل عام.

وذكر مصدر “كود” أن المبعوث الخاص للأمين العام سيحل بالمنطقة بدءا من السبت المقبل الموافق للثالث والعشرين من يونيو الجاري، وإلى غاية الفاتح من يوليوز المقبل، حيث سينهيها قبل القمة الإفريقية المقرر إنعقادها في العاصمة الموريتانية انواكشوط، والتي ستشهد تقديم رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي محمد لتقريره حول ملف الصحراء.

وأفصح مصدر “كود” أن المبعوث الشخصي هورست كولر يضع نصب عينية أجراة أهم توصية في القرار الأممي الأخير رقم 2414، والقاضية بإحياء مسار المفاوضات المباشرة بين المملكة المغربية وجبهة البوليساريو، بعد توقفها منذ سنة 2012 وخلفت حالة من الجمود بمسار الملف.

وسيزور الوسيط الأممي هورست كولر كلا من المملكة المغربية والجزائر ومخيمات تندوف وموريتانيا، سعيا لتقريب وجهات النظر وإستقصاء مجمل الآراء حول السبل الكفيلة بالجلوس على طاولة المفاوضات، بما في ذلك بحث دور دول الجوار كل من الجزائر وموريتانيا فيها.

ويصر المبعوث الشخصي هورست كولر خلال جولته في المنطقة، بدعم من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس على حيازة موافقة مختلف المتدخلين في النزاع لإجراء حوار مباشر بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية قبل متم شتنبر المقبل، وقُبيل شهر من إنتهاء ولاية البعثة الأممية في الصحراء “المينورسو” بتاريخ الواحد والثلاثين من أكتوبر.

موضوعات أخرى

25/09/2018 13:33

يخطب رئيس الدولة ولا ما يخطبش. ها شعار العنصر: بغيتو التجديد والشباب وسيرو قلبو عليه فشي حزب اخر راه الحركة ديالي وانا مولاها وخليكم من كلام الخطب الشي لاخر