الرئيسية > آش واقع > هواجس اكَديم إيزيك.. سلطات الداخلة حيدات مخيم سياحي على گدو فالكارونت
12/02/2021 16:50 آش واقع

هواجس اكَديم إيزيك.. سلطات الداخلة حيدات مخيم سياحي على گدو فالكارونت

هواجس اكَديم إيزيك.. سلطات الداخلة حيدات مخيم سياحي على گدو فالكارونت

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أقدمت سلطات جهة الداخلة وادي الذهب على إفراغٍ في حق ساكنة مخيم بنفوذ جماعة العرگوب الترابية، 40 كيلومتر شمال مدينة الداخلة.

وعمدت سلطات جهة الداخلة على إفراغ المنطقة المعروفة بكونها مزارا سياحيا للمئات من الساكنة المحلية أسبوعيا في سبيل الترويح عن النفس وقضاء عطلة نهاية الأسبوع بعيدا عن المدينة، بالإضافة لكونها نقطة لأنشطة إقتصادية تجني من خلالها العديد من العائلات لقمة عيشها عن طريق كراء الخيم ومستلزمات التخييم.

وخلّف قرار الإدارة الإفراغ المتخذ من طرف ولاية حهة الداخلة وادي الذهب حالة من الإستياء العميقة في صفوف مالكي الخيم الذين يتجاوز عددهم المائة، خاصة في ظل الإنتقائية الممارسة ضدهم عبر إشعار البعض وإستثناء الكثيرين، مشددين أن القرار يعد إجهازا على مستقبل العشرات من العائلات وإقبارا لمورد رزقهم.

وتتفق العديد من وجهات النظر على كون المخيم غير مؤطر من طرف الوزارة الوصية، بيد أن عددا من المعنيين بالأمر يؤكدون أن إقامة المخيم التي إستمرت لسنوات لم تشكل يوما عائقا للسلطات المحلية أو الأمنية، بحيث ظل دائما متنفسا طبيعيا للساكنة دون أن تسجيل مخالفات قانونية أو جرائم أو ما شابه ذلك.

موضوعات أخرى

07/03/2021 23:30

رئيس الحكومة مع حزبو على القاسم الانتخابي: فيه تراجعات خطيرة كتمس جوهر الاختيار الديموقراطي وخاصنا نقبلو التحدي ونواجهوه