الرئيسية > آش واقع > هلال فرسالتو للأمم المتحدة: سلطانة خيا تدربات على السلاح والقتيلة من عند نظام العسكر فالدزاير
24/06/2022 17:30 آش واقع

هلال فرسالتو للأمم المتحدة: سلطانة خيا تدربات على السلاح والقتيلة من عند نظام العسكر فالدزاير

هلال فرسالتو للأمم المتحدة: سلطانة خيا تدربات على السلاح والقتيلة من عند نظام العسكر فالدزاير

كود – مكتب العيون //

فنفس الرد ديال عمر هلال سفير المملكة المغربية فالأمم المتحدة، اللي نشرنا طرف منو ف”كَود”، واللي فضح فيه السفير الجزائري لدى المنظمة الأممية، نادر العرباوي، بمجلس الأمن، عطى هلال مجددا توضيحات بخصوص ملف الإنفصالية سلطانة خيا، اللي كانت كتضلل المنتظم الدولي والأمم المتحدة بنوع من المظلومية الكاذبة بترويجها، وبدعم من أبواق نظام شنكَريحة اللي كتقدسو، (ترويجها) بكونها “مجرد حقوقية”.

السفير هلال، استاطع يسكت ممثل نظام العسكر فالأمم المتحدة، بخصوص الزيارات المتتالية اللي كانت كتقوم بيهم سلطانة خيا للجزائر، منذ مارس 2010 إلى الجزائر وإلى مخيمات تندوف.

وأكد سفير المغرب الدائم بالأمم المتحدة، بأن نظام العسكر بعمل على تحريض بعض الحقوقيين على العنف المسلح في “مؤتمرات البوليساريو”، والدورات التدريبية التي تتلقاها على يد خبراء جزائريين في تقنيات الدعاية الإعلامية، واستغلال مختلف الحقائق لأغراض سياسية، وللتحريض على العنف، وتزييف أدلة من الصور الفوتوغرافية وتسجيلات الفيديو واستغلال اللجوء للهيئات الأممية.

وأكثر من ذلك ذهب السفير المغربي بالأمم المتحدة، إلى أن المدعوة سلطانة خيا كانت كتتلقى التدريب المسلح على القتل فالدزاير، وتكوينها على تقنيات القتال واستخدام الأسلحة والتعامل معها، وكذا تحويل الجزائر لدعم شهري قدره 4300 أورو لفائدة المدعوة سلطانة خيا، لتمويل أنشطتها الإنفصالية في الأقاليم الصحراوية المغربية.

موضوعات أخرى

15/08/2022 08:00

“كود” قالت ليكم مافيدوش. وفينك يا بوريطة يا مول لمقص. علاش باش فرانسا كتهين لمغاربة سرطي لسانك وباش كولومبيا عتارفات بالبوليساريو ضربتي الطم

15/08/2022 07:00

تقرير للباروميتر العربي بجامعة “برينستون” الأمريكية : 34 ف المائة من المغاربة باغيين يخويو البلاد والأغلبية لأسباب اقتصادية