الرئيسية > آش واقع > باش يهربو من الصهد.. ها كيفاش كايدوزو الناس فـ فاس نهارهم فهاد الجو السخون
16/07/2021 20:20 آش واقع

باش يهربو من الصهد.. ها كيفاش كايدوزو الناس فـ فاس نهارهم فهاد الجو السخون

باش يهربو من الصهد.. ها كيفاش كايدوزو الناس فـ فاس نهارهم فهاد الجو السخون

كود – مكتب فاس //

هاد الأيام الحرارة شاعلة فمدينة فاس بزاف. اليوم الجمعة وصلات لـ43 درجة وهادي أيام كانت وصلات لـ46 درجة. فواسة كَالسين فوق الشواية وخا كاين اللي موالف بهاد الجو السخون اللي معروفة بيه فاس ديما فالصيف.

ولعل أكبر العائلات تضررا من هاد الجو هي الأسرة المعوزة والتي تقطن بأحياء شعبية. كاين اللي ساكن في بيت وعندو الدراري بزاف. هاد الفئة متضررة بزاف لكن أغلبها كايخرج على برا.. الدراري كايمشيو للوديان المجاورة لفاس باش يعومو، وكاين فئات أخرى تفضل الذهاب إلى السدود المجاورة للمدينة باش تهرب من هاد الموجة ديال الحرارة مع ما يعنيه كل ذلك من تعريض أنفسهم للخطر، سيما في ظل إغلاق مسابح جماعة فاس وغلاء الولوج إلى المسابح الأخرى.

وتظل عدد من الشوارع بفاس خلال فترة الظهيرة شبه فارغة بسبب الارتفاع في درجة الحرارة، فيما حول عدد من الأطفال نافورات المدينة إلى مسابح مفتوحة. وحتى عائلات كثيرة تفضل الذهاب بدورها إلى بعض الوديان المجاورة للمدينة لقضاء يومها بعيدا عن حرارة فاس.

موضوعات أخرى

02/08/2021 22:00

هرطقات الفايد ممكن تقتل الناس. وصا اللي مراض بكوفيد يديرو السبور.. وجمعية أمراض القلب: هذشي ممكن يقتل فالبلاصة بسباب التهاب عضلة القلب.. وطبيب: هذا مشعوذ وخاص الرجوع لأهل الاختصاص

02/08/2021 21:00

من بعد ذهبية 3000 متر موانع.. سيدنا للبطل سفيان البقالي: براڤو لهاد التتويج الكبير اللي بيه هزيتي الدرابو ديال لبلاد فهاد التظاهرة الدولية