الرئيسية > آش واقع > هذه هي أول نقابة قبلات العرض الحكومي اللّي قدمو الوزير لفتيت للنقابات
11/04/2019 10:15 آش واقع

هذه هي أول نقابة قبلات العرض الحكومي اللّي قدمو الوزير لفتيت للنقابات

هذه هي أول نقابة قبلات العرض الحكومي اللّي قدمو الوزير لفتيت للنقابات

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

علمت “كود”، من مصادر مطلعة، أن عبد القادر الزاير، زعيم نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أعلن أمام برلمان نقابته، التي عقدت دورة طارئة، عن قبول العرض الحكومي الذي قدمه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أما النقابات الأكثر تمثيلية.

وقالت المصادر نفسها، لـ”كود”، أن المجلس الوطني للنقابة المذكورة فوض في اجتماعه المنعقد صباح أمس الأربعاء، إلى المكتب التنفيذي، صلاحية اتخاذ ما يلزم من قرارات تتعلق بمآل الحوار الاجتماعي.

وأكد زعيم نقابة “السي دي تي”، أن الحوار مع الحكومة بخصوص باقي القضايا المطروحة في الملف المطلبي، سيواصل بشأنها الحوار الاجتماعي الثلاثي الأطراف، مشيرا أمام برلمان نقابته أنه سيدعو المجلس الوطني للكونفدرالية في زمن أقصاه 45 يوما لاطلاعه على مجريات الحوار الاجتماعي بخصوص باقي النقاط العالقة.

يشار إلى أن العرض الحكومي الذي قدمه الوزير لفتيت للنقابات يشمل زيادة عامة لجميع السلالم، حيث اقترحت على النقابة المذكورة زيادة 500 درهما للسلالم ما دون 10 بالرتبة 5، وزيادة 400 درهما ابتداء من السلم 10 بالرتبة 6.

وسيتم صرفها على ثلاثة دفعات خلال سنة ونصف، الدفعة الأولى 200 درهما ابتداء من فاتح ماي المقبل والدفعة الثانية يناير 2020 والثالثة يناير 2021. كما اقترح الوزير لفتيت على نقابة “السي دي تي” زيادة 100 درهم على كل طفل من الثلاثة الأوائل، علاوة على زيادة 10٪ لـSMIG وSMAG على دفعتين.

موضوعات أخرى