الرئيسية > آش واقع > هذا هو جواب مكتب الترانات على اللي قرصن أنظمته الألكترونية
19/10/2018 18:30 آش واقع

هذا هو جواب مكتب الترانات على اللي قرصن أنظمته الألكترونية

هذا هو جواب مكتب الترانات على اللي قرصن أنظمته الألكترونية

عمـر المزيـن – الرباط//

المكتب ديال السكك الحديدية سارع باش يرد علىمزاعم  اختراق ديال قواعد النظام المعلوماتي ديالو من قبل  شخص مجهول واللي اكد أنه أطلق هذا الموقع لاستخراج معطيات حول حقيقة تأخيرات القطارات.

وأكد المكتب فبلاغ ليه صدر قبل قليل أنه “لم يتم إطلاقا تسجيل أي اختراق سواء للمواقع الإلكترونية للمكتب أو لبياناته المعلوماتية، مشيرا إلى أن صاحب داك الموقف قام بتجميع بعض المعطيات انطلاقا من التطبيق الإلكتروني (application – ONCF TRAFIC) وعمل على تزييفها وتحريفها بغرض الإساءة والتشهير، علما أن هذا التطبيق موجه للعموم للاطلاع مباشرة على حركة سير القطارات”.

وزاد البلاغ: “إن المعطيات الدقيقة والصحيحة المتعلقة بحركة سير القطارات، هي تلك المقدمة بكل شفافية وبشكل آني على القنوات التواصلية للمكتب (التطبيقات، شاشات المحطات…)”.

وهدد المكتب اللجوء إلى القضاء فالمواجهة ديال مول داك الموقع وأنهى المكتب فبلاغه: :”يحتفظ المكتب الوطني للسكك الحديدية بكامل حقوقه التي يضمنها له القانون في اتخاذ الإجراءات اللازمة أمام الجهات القضائية المختصة”.

موضوعات أخرى

17/11/2018 19:33

مجاهد لـ”كود”: الاحتلال الإسرائيلي كان الهدف ديالو يرهبنا باش متكونش مسيرة سلمية حدا الجدار وها شنو قالنا أبو مازن وهادشي نقلناه للأمم المتحدة