الرئيسية > آش واقع > هذا هو القضاء المشرف.. الداكي داير خدمة واعرة مع فريق خدام بلا توقف: اكثر من 300 شكاية توصلات بها رئاسة النيابة العامة
08/09/2021 17:20 آش واقع

هذا هو القضاء المشرف.. الداكي داير خدمة واعرة مع فريق خدام بلا توقف: اكثر من 300 شكاية توصلات بها رئاسة النيابة العامة

هذا هو القضاء المشرف.. الداكي داير خدمة واعرة مع فريق خدام بلا توقف: اكثر من 300 شكاية توصلات بها رئاسة النيابة العامة

عمر المزيـن – كود – مكتب الرباط//

رئاسة النيابة العامة التي يوجد على رأسها مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض دايرة خدمة زوينة وواعرة خلال عملية انتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات.

ووفق المعلومات التي حصلت عليها “كود”، فإن رئاسة النيابة العامة توصل بأكثر من 300 شكاية تخص هذه العملية الانتخابية، وقالت مصادرنا أن النيابات العامة المختصة فتحت بسرعة أبحاث في شأنها باش تعرف واش صحيحة أو فيها فقط مزايدات.

دبا الأبحاث متواصلة من طرف الضابطة القضائية المختصة مكانيا بعدد من المدن والمناطق على أحداث وقعات في يوم الاقتراع بحال طنجة وبرشيد وكلميم وعدد من المدن. بطبيعة الحال هاد الأبحاث يسهر عليها رئيس النيابة العامة شخصيا بالإضافة إلى الخلايا الجهوية التي تم إحداثها بعدد من الدوائر القضائية.

مصدر قضائي أوضح لـ”كود” أن رئاسة النيابة العامة باعتبارها من مكونات السلطة القضائية ستضطلع بكافة مهامها في إطار ما يسمح به القانون من أجل مواكبة العمليات الانتخابية والعمل على مرورها في أجواء حرة ونزيهة، بما يسهم في تثبيت الاطمئنان والثقة لدى كل المواطنين والسهر على تحقيق الأمن الانتخابي، تماشيا مع المقتضيات الدستورية التي تنص على أن الانتخابات الحرة والنزيهة والشفافة هي أساس مشروعية التمثيل الديمقراطي.

كما أشار إلى أنه تم الحرص على إنجاز الأبحاث بالشكايات الانتخابية بالسرعة والفعالية اللازمة، وتفعيل المقتضيات القانونية الزجرية ذات الصلة بالمادة الانتخابية، بالإضافة إلى التنسيق مع مصالح الضابطة القضائية.

موضوعات أخرى