الرئيسية > تبركيك > ها كيفاش وجدو لموسم الحاخام “بو حصيرة” هاد العام فظروف أزمة كورونا.. إجراءات أمنية كبيرة و أغلبية الحجاج غادي يجيو من الداخل – تصاور
13/01/2022 10:00 تبركيك

ها كيفاش وجدو لموسم الحاخام “بو حصيرة” هاد العام فظروف أزمة كورونا.. إجراءات أمنية كبيرة و أغلبية الحجاج غادي يجيو من الداخل – تصاور

ها كيفاش وجدو لموسم الحاخام “بو حصيرة” هاد العام فظروف أزمة كورونا.. إجراءات أمنية كبيرة و أغلبية الحجاج غادي يجيو من الداخل – تصاور

عمر المزين – كود //

ككل عام غادي تنظم الطائفة اليهودية بالمغرب الموسم السنوي للحاخام “بو حصيرة” بقصر تولال، الجماعة الترابية “كير”، دائرة الريش، أيام الجمعة، السبت والأحد 14-15 و16 يناير 2022 .


والمنتظر أن يعرف عدد الحجاج هذه السنة، حسب مصادر “كَود”، انخفاضا كبيرا بالمقارنة مع السنوات المنصرمة، حيث أن أغلبهم سيكون بالخصوص من اليهود المغاربة الذين يقطنون بمختلف المدن المغربية، وذلك في ظل الإجراءات (غلق الحدود و تعليق الرحلات مع الخارج) التي تم اتخاذها للحد من تفشي فيروس كورونا وخصوصا متحوره الجديد “أوميكرون” بمختلف دول العالم.


كل هذه المعطيات استنفرت مسؤولي وزارة الداخلية، حيث ترأس مصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت، اجتماعات أمنية مكثفة بمقر العمالة، تم من خلالها دراسة كل التدابير الأمنية والتنظيمية لتأمين هذا الحفل الديني.


كما تم، حسب المعلومات التي تتوفر عليها “كَود”، التنسيق مع ممثلي مختلف المصالح  الخارجية بالإقليم التي استنفرت مواردها البشرية واللوجستيكية، حتى تمر هذه المناسبة الدينية في ظروف عادية.


ذكرت مصادر “كَود” أنه تم الحرص التام على احترام التدابير الوقائية للحد من تفشي جائحة كورونا، وذلك  كما جرت العادة من خلال التنسيق بين السلطة المحلية بقيادة “كرامة” والمسؤول عن الضريح، موريس أزروال.

موضوعات أخرى

20/01/2022 22:28

“الريزو” ديال تحويل العملات الرقمية والاختطاف والاحتجاز.. الفرقة الوطنية لقات فلوس صحيحة عاود تجاوزات 10 ملايين درهم