الرئيسية > آش واقع > ها كيفاش كتوجد وزارتي الداخلية والفلاحة للعيد لكبير: إحداث أسواق مؤقتة مع توسيع نطاق الإجراءات الصحية
08/07/2020 18:22 آش واقع

ها كيفاش كتوجد وزارتي الداخلية والفلاحة للعيد لكبير: إحداث أسواق مؤقتة مع توسيع نطاق الإجراءات الصحية

ها كيفاش كتوجد وزارتي الداخلية والفلاحة للعيد لكبير: إحداث أسواق مؤقتة مع توسيع نطاق الإجراءات الصحية

عمـر المزيـن – كود//

أعلنت وزارة الداخلية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الأربعاء، عن التدابير اللازمة التي يجب اتخاذها لضمان الظروف الصحية المناسبة للاحتفال بعيد الأضحى، في سياق جائحة كوفيد 19.

وأكدت الوزارتان أنه تم إصدار دليل الإجراءات الصحية الوقائية ضد كوفيد 19 الواجب تطبيقها يوم العيد، وخاصة إجراء الكشف الصحي للجزارين والتدابير التنظيمية التي يجب تنفيذها في أسواق الماشية المخصصة لعيد الأضحى.

كما تم، حسب بلاغ مشترك للوزارتان، إحداث أسواق مؤقتة إضافية لتعزيز الأسواق الموجودة خلال فترة عيد الأضحى، وتعزيز تدابير المراقبة على نقل الحيوانات المخصصة للعيد في جميع أنحاء التراب الوطني.

وبالإضافة إلى كل ذلك، تم توسيع نطاق الإجراءات الصحية، لتشمل المهن الموسمية المرتبطة بعيد الأضحى وذلك حفاظا على فرص الشغل المحدثة بهذه المناسبة.

وأكد البلاغ أن جميع المصالح المختصة للوزارتين ستبقى معبئة لمواصلة التحضيرات الضرورية لضمان تنفيذ التدابير المطلوبة والامتثال للشروط الصحية اللازمة لحسن سير الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك في سياق جائحة كوفيد 19، وبتنسيق تام ووثيق مع جميع القطاعات والمؤسسات والجماعات والمنظمات المهنية المعنية.

موضوعات أخرى

06/08/2020 15:30

مصدر من وزارة الشغل لـ”كود”: المدير الجهوي للتشغيل لي تعين فطنجة ماشي من البي جي دي ورئيس التعاضدية المخلوع وراء الحرب على أمكراز

06/08/2020 15:00

الكتاني خرج يبكي على السنيين اللي تضررو من انفجار بيروت دون سواهم من الناس.. وعصيد لـ”كود”: التعاطف مع المسلمين السنة وتجاهل غيرهم كراهية ومرض نفسي.. والمحرزي: هذشي غيخلي الجيل اللي جاي ينفر من الإسلام