الرئيسية > آش واقع > ها كيفاش غادي يكون السفر فقطارات “البراق” و”الأطلس”: الكمامات ضرورية ونسبة الملء غادي تكون بـ50٪
22/06/2020 16:20 آش واقع

ها كيفاش غادي يكون السفر فقطارات “البراق” و”الأطلس”: الكمامات ضرورية ونسبة الملء غادي تكون بـ50٪

ها كيفاش غادي يكون السفر فقطارات “البراق” و”الأطلس”: الكمامات ضرورية ونسبة الملء غادي تكون بـ50٪

عمـر المزيـن – كود//

أكد المكتب الوطني للسكك الحديدية أن استئناف حركة سير القطارات سيتم، اليوم الخميس المقبل، مع الاحترام التام للتدابير الاحترازية والوقائية المتعلقة بالسلامة الصحية.

وشدد المكتب على ضرورة إجبارية ارتداء الكمامة، واحترام قواعد التباعد الاجتماعي بالمحطات وعلى متن القطارات، وتعزيز التنظيف والتعقيم بشكل مستمر للقطارات والفضاءات المشتركة بالمحطات وكذا توفير المحلول الكحولي بالمحطات والقطارات.

وأعلن أنه اتخذ تدبيرا استثنائياً يتمثل في خفض نسبة بيع المقاعد وملء القطارات بـ50٪ خلال هذه المرحلة، مع إلزامية الحجز المسبق على جميع القطارات، داعيا جميع المسافرين إلى احترام التعليمات المسطرة من طرف السلطات في ما يخص الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية عند عملية اقتناء تذاكر السفر، وكذا إلى العمل على شراءها ابتداء من يومه الإثنين 22 يونيو 2020 سواء بالمحطات أو عبر مختلف قنوات البيع الرسمية للمكتب.

وأوصى المكتب زبناءه باقتناء التذاكر عبر موقعه التجاري (oncf-voyage.ma).

أما بالنسبة للتنقل انطلاقا من محطات المنطقة 2، أوضح المكتب إنه يخضع للإجراءات المسطرة من طرف السلطات المعنية والمتمثلة في إجبارية التوفر على ترخيص مهني أو استثنائي صادر عن السلطات المحلية لأسباب طارئة.

ولضمان احترام التدابير الاحترازية والوقائية، أكد المكتب أنه عمّم نظاما خاصا للمعلومات ومساعدة المسافرين بجميع المحطات وعلى متن القطارات.

كما وضع المكتب رهن إشارة زبنائه جميع المعلومات الضرورية عبر مختلف قنواته التواصلية الرسمية (البوابة الإلكترونية ومركز علاقة الزبناء على الرقم 2255 والتطبيق المتعلق بحركة القطارات ONCF TRAFIC وصفحات التواصل الاجتماعي) من أجل إعلامهم بشكل مستمر عن القطارات وجميع التدابير المتخذة وقواعد السفر الجديدة التي يتعين مراعاتها.

موضوعات أخرى

05/07/2020 18:22

مندوبية التخطيط رسمات صورة كتخلع على الإنتاج الوطني فظل جايحة “كورونا”: ها شنو دار فينا توقف الأنشطة السياحية والتجارية وحتى النقل والجفاف

05/07/2020 17:30

الوضعية الوبائية لفيروس كورونا فهاد 24 ساعة: 393 تصابو و396 تشافاو و3 ماتو.. الطوطال: 14215 حالة منها 9725 متعافي و235 متوفي و4255 كيتعالجو