كود ـ كازا//

البرد باقي والشتا والثلج في هاد البلايص. توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لغدا الاثنين، يبقى الطقس بارد نسبيا فالمرتفعات، والهضاب العليا، والجنوب-الشرقي للبلاد وبالمنطقة الشرقية، حينث غادي يكون مصحوب بجليد أو بصقيع. وغادي تكون الأجواء غايمة مع نزول أمطار أو زخات مطرية رعدية بالأقاليم الجنوبية، والأطلس الصغير، وسوس، وجنوب الأطلس الكبير وبسفوحه الشرقية، في حين ستكون السماء غائمة جزئيا بكل من عبدة والشياظمة مصحوبة بأمطار خفيفة ومتفرقة.

ومن المرتقب أيضا، حسب نفس المصدر، أن تنتشر سحب منخفضة كثيفة غرب الواجهة المتوسطية حيث ستعطي أمطارا جد خفيفة محليا. كما ستهم تساقطات ثلجية كلا من مرتفعات الأطلس الصغير وجنوب الأطلس الكبير التي يتعدى علوها 1600م. وستسجل هبات رياح قوية نوعا ما إلى قوية بمنطقة طنجة، والواجهة المتوسطية وشمال -غرب الأقاليم الجنوبية.

درجات الحرارة الدنيا غادي تتراوح ما بين 03 – و02 درجة بكل من مرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 02 و08 درجات بالواجهة المتوسطية ، والريف ، وبشمال المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالجنوب- الشرقي للبلاد، وما بين 14 و19 درجة بسوس وبالأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 08 و14 درجة بباقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف انخفاضا بكل من وسط وغرب الأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان شمال أصيلة وما بين أكلو وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.