عمـر المزيـن – الرباط:

حصلت “كود” على معطيات حصرية حول التدخل الأمني الذي شهده حي عيونات الحجاح في مدينة فاس مساء اليوم السبت، واضطر على إثره عنصرا أمنيا ينتمي لفرقة الأبحاث والتدخلات لاستخدام سلاحه الوظيفي لتحيّيد الخطر الناجم عن كلب شرس.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها “كود”، فإن عناصر أمنية تابعة لفرقة الأبحاث والتدخلات وفرقة التطهير بالمنطقة الأمنية الثانية فاس الجديد دار ادبيبغ، كانت تقوم بتغطية حي عيونات الحجاج بشكل اعتيادي، قبل أن يثار انتباهها شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة يحمل سلاحا أبيض، ويهدّد به سلامة أحد المواطنين.

وفي غضون ذلك، تدخلت عناصر الأمن على الفور، في محاولة منها لتوقيف المشتبه فيه الذي كان في حالة اندفاع قوية، غير أن هذا الأخير رفض الامتثال لأوامر الشرطة، وقام بتحريض كلب شرس من فصيل “Pit bull” لتهديد عناصر الشرطة، قبل أن يضطر عنصرا أمنيا لإطلاق رصاصتينين أصابت الحيوان وأردته قتيلاً.

وأشارت مصادر “كود”، إلى أن عناصر الشرطة، تمكنت، من توقيف المشتبه فيه (عثمان) الملقب بـ”ولد الفواز”، حيث عملت بعدها على تفتيش منزله والعثور على كميات مهمة من المخدرات والمؤثرات العقلية “الحشيش، الإكستازي”.

وأفادت المصادر نفسها أن الموقوف من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال “الاتجار في المخدرات والضرب والجرح والسرقات تحت التهديد”. ويتم حاليا البحث معه بمصلحة ديمومة المنطقة الأمنية الثانية التي تسايرها الدائرة الأمنية 21 النرجس.