الرئيسية > آش واقع > ها علاش مكانتش تعيينات كتاب الدولة مع إعلان عن فريق أخنوش الحكومي
07/10/2021 18:30 آش واقع

ها علاش مكانتش تعيينات كتاب الدولة مع إعلان عن فريق أخنوش الحكومي

ها علاش مكانتش تعيينات كتاب الدولة مع إعلان عن فريق أخنوش الحكومي

أنس العمري ـ كود//

كيفما كان منتظر، جرى، اليوم الخميس، الإعلان عن ميلاد الحكومة الجديدة. وقد كانت غالبية الأسماء التي وضعتها “كود” في قائمة الأوفر حظا للاستوزار حاضرة فيها. وإلى جانب الاهتمام الذي حظي به هذا الحدث وما بدأت تسيله البروفايلات” المشكلة لفريق عزيز أخنوش من مداد، كان في بلاغ الديوان الملكي ما يشد كذلك الانتباه.

وتمثلت في الإشارة إلى أن تعيين كتاب الدولة في بعض القطاعات سيتم لاحقا. وقد بدأ هذا الموضوع بدوره يأخذ نصيبه من النقاشات السياسية المثارة بمجرد الكشف عن التركيبة الحكومية، والذي انصب على خلفيات “استثناء” هذه اللائحة من تعيينات اليوم.

المعطيات التي تجمعت ل “كود” في هذا الصدد، تشير إلى أن هذه النقطة كانت محطة نقاش قبل إعلان تشكيلة الحكومة. وكان يميل إلى أن تعيينات الوزراء ما تكونش مع كتاب الدولة.

ودوافع ذلك، حسب مصادر “كود”، هو أن كتاب الدولة يكون حضورهم فالمجلس الحكومي محدود في إطار معين، وما يوليوش يحضرو للمجالس الحكومية.

باغيين ينظمو هاد الشي قبل ويكونو هاد الكتاب ديال الدولة كيخذمو على ملفات معينة مع وزراء

كما أن الغرض الأهم منه وتحضير جيل جديد من المسؤولين قادر على تحمل مناصب حكومية مستقبلا.

يذكر أن الحكومة الجديدة تتكون من 25 عضوا، من بينهم رئيس الحكومة.

موضوعات أخرى

25/10/2021 13:30

كرة الاحتجاجات ضد ايت الطالب كبرات.. أكبر تجمع نقابي بوزارة الصحة غايبدا سلسلة الوقفات ضد فشل الوزير فالتدبير و”التخلويض” فالمديريات

25/10/2021 11:00

سابقة فـ القضاء المغربي لقات ترحيب كبير.. لأول مرة شخص مبلي بالشراب فـ سيدي سليمان صيفطوه لمؤسسة خاصة يتعالج بلاصة ما يتحط فالحبس