الرئيسية > الزين والحداكة > ها علاش كنلبسو الساعة فاليد اليسرى
13/01/2019 03:00 الزين والحداكة

ها علاش كنلبسو الساعة فاليد اليسرى

ها علاش كنلبسو الساعة فاليد اليسرى

أيوب الطنطاوي- كود//

كتعتابر الساعات جزءا من الإكسسوار اليومي اللي كيلبسوه الرجال والعيالات ، لكن الغالبية كيسلبسوها فاليد اليسرى بدون مايعرفو السر وراء ذلك وها علاش.

من خلال تتبع تاريخ ساعات اليد، غادي نلقاو أنه تم إختراعها خلال القرن 15 مع إختراع النابض ، وفعام 1868 اختارع “باتيك فيليب” ساعة محمولة واللي كان القصد منها تكون بحال المجوهرات لي كيلبسو العيالات، وماكنوش الرجال فهاذ الوقت كيلبسوها ، لكن فعام 1904 طلب طيار من “لويس كارتييه” صانع ساعات المشهور ، بأنو يصمم ليه ساعة يقدر يستعملها فالرحلات الجوية ديالو ، واخترع ساعة “سانتوس” اللي هي أول ساعة يد للرجال ، ورجعات شعبية بزاف خلال الحرب العالمية الأولى، حيت كتستخدم بسهولة على عكس ساعات الجيب .

وكان من الأفضل أنه يتم تصميمها لليد اليسرى، حيث معظم الناس كيستخدمو اليد  اليمنى و من السهل يتحمل السلاح بيها، ويشوفو فاليد اليسرى لمعرفة الوقت، وكاين سبب أخر هو فحالة درناها فاليد اليسرى فكنقدرو نحافضو عليها لأطول مدة ، وماغاديش تتعرض للتلف والخراب بسهولة، حيث اليد اليمنى باش كنقومو بأغلب الأعمال .

موضوعات أخرى

24/03/2019 12:00

نعم يا بنكيران. اللحية ليست بشيء، والحجاب ليس بشيء وباقي السنة النبوية أيضا… لكنك تأخرت يا أستاذ. تأخرت كثيرا، فلو قلت لي هذا الكلام قبل ثمانية عشر عاما لما كنت تركت الحسناء الشقراء التي اغرمت بها في الثانوي تضيع مني

24/03/2019 10:00

لماذا لا يتحدث الغرب المسيحي عن خرفان نيوزيلندا! هل تعلم أخي المسلم أن لكل مواطن نيوزيلندي سبعة خرفان على الأقل، ومع ذلك فهم لا ينحرونها، ولا يحتفلون معنا بعيد الأضحى