الرئيسية > تبركيك > ها علاش تبعات عائلة مغربية گنازة ولدها لي غرق ف مليلية من المغرب – تصويرة
19/09/2021 20:00 تبركيك

ها علاش تبعات عائلة مغربية گنازة ولدها لي غرق ف مليلية من المغرب – تصويرة

ها علاش تبعات عائلة مغربية گنازة ولدها لي غرق ف مليلية من المغرب – تصويرة

كريم الصوفي – كود//

[email protected]

قالت مواقع اخبارية اسبانية، نقلا عن بلاغ للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع الناظور، أن السلطات المغربية رفضت فتح الحدود للسماح بنقل جثة مهاجر غير نظامي إلى الناظور لدفنها بالقرب من عائلته، مما فرض على أفراد عائلته متابعة مراسيم جنازته من الجانب المغربي لمقبرة يقع جزء منها على التراب الإسباني وآخر على التراب المغربي، ويفصل بينهما السياج الحدودي.

وأكد المصدر ذاته، أن عائلة الفقيد تابعت على بعد أمتار وبحزن دفن ابنهم دون أن يتمكنو من لمس قبره أو قراءة أيات قرانية قربه، مضيفة أن هذا المشهد المؤثر يظهر أن “السلطات لم تراعي كرامة وحقوق هذه الأسرة”.

وطلبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان شهر غشت الفايت، من حكومتي إسبانيا والمغرب إعادة فتح حدود مليلية لأسباب إنسانية للسماح بنقل جثة الشاب المغربي الذي غرق يوم 11 غشت عندما حاول السباحة من الساحل من الناظور الى مليلية.

وجاءت دعوة الجمعية بعد توصل فرعها بمدينة الناظور بطلب مساعدة من أسرة الهالك، للتوسط أمام سلطات البلدين من أجل نقل جثته إلى المغرب بسبب استحالة دفع تكاليف استعادة جثمانه جوا. وأكدت الجمعية أن السلطات المغربية اتصلت بالعائلة لإبلاغها بأن الجثة التي عثر عليها يوم 11غشت على ساحل مليلية هي لابنهم “عبد الفتاح الشرقاوي”.

https://andaluciainformacion.es/el-puerto/996274/la-familia-de-un-ahogado-en-melilla-tiene-que-ver-el-funeral-desde-la-valla-de-marruecos/

موضوعات أخرى

28/10/2021 06:00

البرتغال حتى هي حاطة عينيها على الطاقة المتجددة ديال المغرب باش متبقاش معتمدة على الجزائر وروسيا وها اش قال رئيس الوزراء البرتغالي