الرئيسية > آش واقع > ها علاش الإرتزاقيين تسطاو.. “كود” ترد تفاصيل اجتماع الصحفي الأمريكي بأعضاء جمعية ASVDH فالعيون
15/05/2019 22:40 آش واقع

ها علاش الإرتزاقيين تسطاو.. “كود” ترد تفاصيل اجتماع الصحفي الأمريكي بأعضاء جمعية ASVDH فالعيون

ها علاش الإرتزاقيين تسطاو.. “كود” ترد تفاصيل اجتماع الصحفي الأمريكي بأعضاء جمعية ASVDH فالعيون

كود – مكتب العيون //

نفى المكتب التنفيذي للجمعية الصحراوية لحقوق الإنسان المعروفة اختصارا بASVDH، خبر لقاء صحفي مجلة “وول ستريت” الأمريكية” المشهورة، بأعضاء الجمعية في العيون.

وقامت الجمعية المذكورة بإرسال رابط التكذيب لأذرعها الناشطة بالأقاليم الصحراوية، دون ذكر التفاصيل الكاملة لهم حول اللقاء الذي جرى في وقت الإفطار، بمنزل الحقوقي الصحراوي محمد دداش بحي التعاون.

وجاء التكذيب الذي أصدرته ASVDH، بعدما سمحت السلطات المغربية للجمعية الصحراوية، بلقاء الصحفي الأمريكي بعيدا عن مقر الجمعية، وهو الأمر الذي حاولت الأخيرة اللعب عليه إعلاميا، بأنه تقييد لحرية الجمعية الصحراوية الحقوقية.

هذا وسارع بعض الإرتزاقيين الحقوقيين، ممن يستفيدون من أموال المساعدات الدولية المقدمة للجمعية بنشر خبر النفي دون التحقق من محتوى المقال المنشور ب”گود”، والذي لم يتطرق نهائيا لاجتماع الصحفي الأمريكي بأعضاء ASVDH بقر الجمعية بالعيون.

كما أن رد الجمعية الحقوقية على المقال المنشور “بگود”، دليل ملموس على الحالة الهستيرية التي وضعت فيها أعضاء الجمعية، وبعض الأجنحة الإعلامية التابعة لها، ومحاولة للركوب على الخبر كطريقة للفت إنتباه المنتظم الدولي حول وضع مقر الجمعية.

يذكر بأن بعض الإرتزاقيين لي هربوا للسويد ولي كيحسبو راسهم إعلاميين، وكيدافعو على قضية الصحرا، بغاو ينقزو بعدما كانت “كود” فرشات تحركاتهم فخبر سابق حيث كيوجدو لشي برامج من الصحرا كايكذبو بيه، باش ايشدو عليه الدعم بطريقة مفروشة.

موضوعات أخرى