الرئيسية > آش واقع > ها شنو قالت وزارة خارجية روسيا على اجتماعها بناصر بوريطة
16/04/2019 18:20 آش واقع

ها شنو قالت وزارة خارجية روسيا على اجتماعها بناصر بوريطة

ها شنو قالت وزارة خارجية روسيا على اجتماعها بناصر بوريطة

الوالي الزاز -كود- العيون ////
Elouali.zaz.1987@gmail.com

قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، أن، وزير خارجيتها سيرجي لافروف، قد إلتقى اليوم الثلاثاء، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي، ناصر بوريطة في موسكو، على هامش الدورة الوزارية الخامسة لمنتدى التعاون الروسي العربي.

وذكر البيان أن المحادثات شهدت مناقشة عدد من القضايا المهمة، على غرار تعزيز تنسيق السياسة الخارجية وزيادة فعالية العلاقات المتنوعة وفقًا لروح ونص إعلان الشراكة الاستراتيجية (2002) وبيان الشراكة الاستراتيجية المتعمقة (2016).

وأضاف البيان أن الوزيرين إتفقا على تطوير الحوار على مستوى قيادة وزارتي خارجية البلدين، بما يتماهى مع ما تم التوصل إليه خلال زيارة سيرجي لافروف إلى الرباط في يناير الماضي.

وأشار البيان أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وركزا على الوضع في ليبيا وسوريا، وكذلك في ملف تسوية “الصحراء الغربية” تحسبا للمناقشة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة “للاستفتاء في الصحراء الغربية”، طبقا للبيان.

وأوضح البيان أن الجانبين أكدا على الحاجة إلى التغلب على حالات الصراع بالوسائل السياسية فقط مع التقيد الصارم بمعايير القانون الدولي وأحكام ميثاق الأمم المتحدة.

موضوعات أخرى