الرئيسية > آش واقع > ها شنو دارت غرفة الجنايات الاستئنافية فكازا مع شبكة تجنيس اسرائيليين
26/02/2020 12:40 آش واقع

ها شنو دارت غرفة الجنايات الاستئنافية فكازا مع شبكة تجنيس اسرائيليين

ها شنو دارت غرفة الجنايات الاستئنافية فكازا مع شبكة تجنيس اسرائيليين

عمـر المزيـن – كود الرباط//

بعدما إدانة أفرادها بالسجن النافذ خلال المرحلة الابتدائية، علمت “كود”، أن غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، قررت اليوم الأربعاء، تأجيل أولى جلسات محاكمة شبكة تجنيس اسرائيليين، والمتابعون بتهم جنائية ثقيلة.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، فإن هيأة الحكم قررت تأجيل هذا الملف الذي تفجر قبل نحو سنة، إلى غاية 11 مارس المقبل، من أجل إعداد الدفاع، في انتظار الاستماع إلى المتهمين التي وزعت في غرفة الجنايات الابتدائية السجن النافذ ما بين ست سنوات وستة أشهر.

يشار إلى أن مصالح الشرطة كانت قد أوقفت المتهمين بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، على خلفية اتهامهم بالانتماء إلى شبكة تقوم بتزوير عقود الازدياد لفائدة مواطنين يحملون الجنسية الإسرائيلية من أصول غير مغربية.

كما استصدرت الشرطة شواهد مزيفة بعدم القيد في سجلات الحالة المدنية، ثم تقديمها ضمن ملفات دعاوى قضائية لالتماس التصريح بالتسجيل في الحالة المدنية، وبعدها استخراج عقود ازدياد بهويات مواطنين مغاربة معتنقين للديانة اليهودية.

موضوعات أخرى

01/12/2020 16:30

وزير الصحة الفاشل ايت الطالب مستامر فاحتقار لمغاربة. مرة اخرى مشى لاعلام اجنبي: مازال ما حددناش وقتاش يبدا الڤاكسان دكورونا

01/12/2020 16:00

أين فيلتي يا العثماني. وأريدها حتى لو كانت في بوكراع.وحتى بدون “فينيسيون” وبدون أبواب وبدون أثاث.وأريدها وإن كانت قريبة من منطقة اكديم إيزيك حتى.وإن كانت في الكَركَرات أيضا.