الرئيسية > آش واقع > ها شكون البرلمانيين اللي حافضو على مقاعدهم بجهة فاس مكناس وها شكون تزاد وها شكون تكَردع
09/09/2021 09:50 آش واقع

ها شكون البرلمانيين اللي حافضو على مقاعدهم بجهة فاس مكناس وها شكون تزاد وها شكون تكَردع

ها شكون البرلمانيين اللي حافضو على مقاعدهم بجهة فاس مكناس وها شكون تزاد وها شكون تكَردع

كود – مكتب الرباط //

عدد من البرلمانيين بجهة فاس مكناس حافضو على مقاعدهم البرلمانية كما تم الإعلان عن ذلك خلال عملية انتخاب أعضاء مجلس النواب، وكاين اللي نجح لأول مرة وكاين اللّي تكردع وخاصة من العدالة والتنمية.

وبمدينة فاس تمكن كل من عزيز اللبار المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة من انتزاع مقعده البرلماني، شأنه شأن رشيد الفايق المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار وعلال العمراوي المنتمي لحزب الاستقلال. هادو بـ3 حافضو على المقاعد البرلمانية ديالهم.

مرا وحدا تمكنت من الفوز بمعقد برلماني لأول مرة في مسارها. ويتعلق الأمر بخديجة الحجوبي التي ترشحت بإسم “التراكتور” بدائرة فاس الشمالية.

وبإقليم بولمان خدا ولد العنصر، حسن العنصر، مقعد برلماني ومحمد شوكي المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة فاس – مكناس، بالإضافة إلى الحموني رشيد عن حزب التقدم و الإشتراكية.

وبدائرة إفران تمكن الحركي محمد أوزين باش يرجع للبرلمان، بالإضافة إلى عبد الواحد المسعودي المنتمي “للبام”، كما تمكن بدر الطاهري عن حزب “الحمامة” من الحصول على مقعد برلماني بمكناس.

عبد الله بووانو بدوره تمكن ياخد مقعد نيابي وخا الضربة لكبيرة التي تلقاها حزب العدالة والتنمية على المستوى الوطني. كما فاز أيضا فهاد الانتخابات التشريعية المحامي عبد الواحد الأنصاري المنتمي لحزب الإستقلال.

وبدائرة قرية “با محمد” غفساي رجعو 3 برلمانيين لقبة الغرفة الأولى. ويتعلق الأمر بالبامي عبد اللطيف فويقر وعبد الله البوزيدي عن “البي بي إس”، بالإضافة إلىة التجمعي بوشتى بوصوف.

موضوعات أخرى

28/09/2021 15:30

البروفيسور الابراهيمي فحوار مع “كود”: المؤشرات العلمية كتفرض تخفيف القيود.. ومليون و300 ألف مغربي فايتين 40 عام مزال ماتلقحوش كيشكلو خطر على المنظومة الصحية

28/09/2021 14:30

وزير الدفاع الاسباني السابق: المغرب جار مهم وإسبانيا عندها دور كبير ف ملف الصحرا وخاصها تعاون فالحل وتدرس مبادرة الحكم الذاتي

28/09/2021 14:00

أزمة دبلوماسية بين المغرب وفرنسا بسبب الهجرة.. وزير الخارجية بوريطة: ميمكنش نقبلو تفرض علينا فرنسا شروطها وتبريراتها ماشي معقولة