الرئيسية > آش واقع > ها جديد قضية العلواني أحد أكبر مدعمي تنظيم داعش فالمغرب اللّي كان كيروّج سلع فاسدة لتمويل الإرهاب
12/06/2019 08:35 آش واقع

ها جديد قضية العلواني أحد أكبر مدعمي تنظيم داعش فالمغرب اللّي كان كيروّج سلع فاسدة لتمويل الإرهاب

ها جديد قضية العلواني أحد أكبر مدعمي تنظيم داعش فالمغرب اللّي كان كيروّج سلع فاسدة لتمويل الإرهاب

كود – مكتب الرباط//

كولشي بطبيعة الحال غادي يكون مزال عاقل مزيان على العملية الكبيرة التي قام بها المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بمدينة فاس، حينما أوقفت المسمى “سعيد العلواني” المتهم بترويج سلع فاسدة في عدة مدن مغربية كطنجة ووجدة وورززات ومراكش والحسيمة، بالإضافة إلى فاس التي يوجد بها المقر الرسمي لشركته الكبيرة.

وقالت مصادر مطلعة، لـ”كود”، إن العلواني الذي وضعت عناصر “البسيج” يدها عليه بمنزل الكائن بحي سيدي براهيم، بتاريخ 15 يونيو 2015، وحجزت لديه ما مجموعه 274 طن من المواد الغذائية الفاسدة، سيتم الإفراج عنه يوم السبت المقبل، بعدما أنهى العقوبة الحبسية الحكوم بها، والتي بلغت 4 سنوات سجنا نافذا.

وكان بلاغ صادر عن وزارة الداخلية قد كشف أن العلواني كان يقوم باقتناء كميات كبيرة من مواد استهلاكية منتهية الصلاحية وغير قابلة للاستهلاك، بأثمنة بخسة، قبل أن يعمد إلى تخزينها بطريقة غير سليمة بمخزن تابع لشركته بغية تغيير تواريخ صلاحية استهلاكها وعرضها للبيع.

وأضاف المصدر أن المعني بالأمر كان يعتزم استغلال ارتفاع الطلب على مختلف المواد الغذائية خلال شهر رمضان الأبرك لبيع هذه المواد الفاسدة بالتقسيط. كما تبين أن المشتبه فيه قام بتمويل سفر مواطنة مغربية وأبنائها إلى تركيا قصد الالتحاق بصفوف التنظيمات الإرهابية بالساحة السورية العراقية.

موضوعات أخرى

19/09/2019 09:00

تطور مثير فقضية حسابات «حمز مون بيبي». شدو مراسل لموقع إلكتروني يشتبه فكونه العقل المدبر للشبكة لي مخلطاها دعارة وابتزاز للمشاهير