الرئيسية > آش واقع > ها جديد “اختلالات” صفقات كورونا وتجهيز الصبيطارات فوقت الجايحة
03/12/2020 00:00 آش واقع

ها جديد “اختلالات” صفقات كورونا وتجهيز الصبيطارات فوقت الجايحة

ها جديد “اختلالات” صفقات كورونا وتجهيز الصبيطارات فوقت الجايحة

كود كازا//

صفقات كورونا اللي كثرات عليها الهضرة خلال حالة الطوارئ الصحية وتخسرات عليها ميزانيات بملايير الدراهم تحت بند الاستعجال عرفات طريقها لمجلس النواب من خلال مهمة استطلاعية غادي يترأسها رئيس الفريق النيابي لحزب الاصالة المعاصرة.

وأثير الجدل سابقا حول اختلالات شابت صفقات شراء المعدات والكشوف المصلية والأدوية ذات العلاقة بـ”كوفيد 19″، ومنح شركة واحدة صفقة تقدر ب 40 مليار سنتيم، ما دفع نواب بالبرلمان إلى المطالبة بفتح تحقيق من قبل وزارة المالية، أو المجلس الأعلى للحسابات أو لجنة برلمانية لتقصي الحقائق،  للوقوف على حقيقة الأمر.

من جهته اكد الوزير خالد أيت الطالب أنّ الصفقات لم تخضع للمساطير العادية لطلبات العروض التي يمكن أن تستغرق وقتاً طويلاً قد يمتد إلى 6 أشهر، ليتم اللجوء منذ بداية الجائحة عبر قرار حكومي إلى إنجاز صفقات متفاوض حولها، اقتضاها الاستعجال والحاجة لتوفير المعدات والأدوية لمواجهة الجايحة.

موضوعات أخرى

25/01/2021 19:30

ڤاكسان كورونا. رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك لـ”كود”: كنصحو المواطنين باش يديروه.. وأنا شخصيا نديرو بتغماض العينين

25/01/2021 18:00

اللوبي الفرنسي كياكل العصا.. بعد هجوم اللجنة العلمية المغربية على ضعف باريس فتدبير الجايحة المهمة الاستطلاعية البرلمانية كتحقق مع شركة “ليديك”

25/01/2021 17:50

استعدادات الموسم الفلاحي. أخنوش: حقينة السدود لّي خدّامة لأغراض فلاحية وصلات 5,81 مليار متر مكعب.. وها كيفاش نفعاتنا الشتا مؤخرا