الرئيسية > آش واقع > ها تفاصيل زيارة وزير الخارجية المصري للرباط.. دعم الوحدة الترابية وإشادة بدور الملك فالقضية الفلسطينية
09/05/2022 21:30 آش واقع

ها تفاصيل زيارة وزير الخارجية المصري للرباط.. دعم الوحدة الترابية وإشادة بدور الملك فالقضية الفلسطينية

ها تفاصيل زيارة وزير الخارجية المصري للرباط.. دعم الوحدة الترابية وإشادة بدور الملك فالقضية الفلسطينية

محمود الركيبي -كود- العيون //

حل وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الإثنين بالرباط، في زيارة استهدفت تعزيز أواصر الأخوة والتعاون الوثيق التى تجمع مصر والمغرب.

وفي ما يخص قضية الصحراء، فقد أعلنت مصر عن دعمها للوحدة الترابية للمملكة المغربية وترحيبها بالجهود المغربية المتسمة بالجدية والمصداقية والرامية إلى المضي قدماً نحو التسوية السياسية وذلك حسب ما جاء في بيان مشترك عقب المباحثات التي أجراها ناصر بوريطة مع نظيره المصري.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ، قد أعلن بأن الوزير سامح شكري قام خلال هذه الزيارة، بعقد سلسلةً من اللقاءات مع كل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، وعدد من كبار المسؤولين في المملكة.

وأوضح ذات المتحدث أن هذه اللقاءات تناولت سُبل مواصلة الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين القاهرة والرباط في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية والتجارية، على نحو يُلبي مصالح البلدين وتطلعات شعبيهما الشقيقين نحو مزيد من الازدهار والنماء، لتختتم ببيان مشترك أعلنت مصر من خلاله بدعم الوحدة الترابية للمغرب.

كما أشاد البيان، بدور لجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس في دعم صمود المقدسيين والحفاظ على الطابع العربي والإسلامي للقدس، وعلى وضعها القانوني ومكانتها الحضارية ورمزيتها كأرض للتعايش بين الديانات الثلاث، كما نوه المسؤول عن الخارجية المصرية بجولات الحوار التي استضافتها المملكة المغربية وأثمرت على اتفاق الصخيرات السياسي الموقع بين الأطراف الليبية.

موضوعات أخرى