الرئيسية > آش واقع > ها تفاصيل تعزيز المغرب للمنظومة العسكرية ديالو بطيارات أپاتشي وصواريخ ميريكانية
27/09/2021 17:30 آش واقع

ها تفاصيل تعزيز المغرب للمنظومة العسكرية ديالو بطيارات أپاتشي وصواريخ ميريكانية

ها تفاصيل تعزيز المغرب للمنظومة العسكرية ديالو بطيارات أپاتشي وصواريخ ميريكانية

محمود الركيبي – كود //

يتابع طيارون من القوات المسلحة الملكية تداريب بالولايات المتحدة الأمريكية، على قيادة والتحليق بمروحيات أپاتشي (Apache) “AH-64D/E” القتالية.

وبموجب العقد الذي يربط المملكة بواشنطن، لتزويدها بسرب من 24 مروحية قتالية من طراز أپاتشي، يتابع طيارو القوات المسلحة الملكية تدريباتهم بالولايات المتحدة، حيث يخضعون لتداريب المحاكاة على التحليق بهاد المروحيات الذائعة الصيت، والتي لا تملكها سوى 17 دولة فقط من حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية بينهم المملكة المغربية.

ويستعد المغرب لاستقبال الدفعة الأولى من طائرات أپاتشي “AH64E” الأمريكية، في إطار تنفيذ مضامين العقد الموقع بين شركة “بوينغ” لصناعة الطائرات والقوات المسلحة الملكية، حيث سيحصل المغرب بموجب العقد على 24 مروحية أپاتشي.

في ذات السياق، أبرم المغرب صفقة شراء أسلحة مع أمريكا، والتي ستحصل بموجبها المملكة على صواريخ “AGM-154 JSOW”، التي يبلغ مداها الأقصى 550 كيلومتر.

وأفاد موقع  “DEFENSA” المتخصص في الشؤون العسكرية، بأن المملكة أبرمت صفقة عسكرية مع وزارة الدفاع الأمريكية، والتي ستحصل بموجبها على صواريخ “JSOW” التي يمكن استخدامها بواسطة السفن والطائرات الحربية وطائرات الـF16.

ويصل مدى الصاروخ إلى 130 كيلومترا في حال إطلاقه من منصة على علو مرتفع، بينما يتراوح مدى النسخة “JSOW-ER” منه بين 130 و560 كلم، كما أن هذه الصواريخ عبارة عن قنبلة انزلاقية ذكية للهجوم على الأهداف عالية الأهمية، سواء البرية أو البحرية، نتجت عن مشروع مشترك بين البحرية الأمريكية والقوات الجوية لنشر سلاح متوسط المدى موجه بدقة.

موضوعات أخرى