الرئيسية > آش واقع > ها تفاصيل المحادثات بين الوفد المغربي والمبعوث الأممي للصحرا فالرباط
13/01/2022 17:30 آش واقع

ها تفاصيل المحادثات بين الوفد المغربي والمبعوث الأممي للصحرا فالرباط

ها تفاصيل المحادثات بين الوفد المغربي والمبعوث الأممي للصحرا فالرباط

محمود الركيبي – كود – العيون //

استقبل اليوم الخميس، وزير الخارجية والتعاون ناصر بوريطة مرفوقا بعمر هلال، السفير الدائم للمملكة المغربية بالأمم المتحدة، (استقبل) المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافن دي ميستورا بالرباط، في إطار جولة تقوده لدول المنطقة بالإضافة إلى مخيمات تندوف.

وذكر بلاغ للخارجية المغربية، بأن اللقاء الدبلوماسي الهام، يندرج في إطار الزيارة الإقليمية للدبلوماسي المخضرم دي ميستورا، وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2602، المعتمد بتاريخ 29 أكتوبر 2021، والذي جددت فيه الهيئة التنفيذية للأمم المتحدة دعوتها لكل الأطراف مواصلة مشاركتهم في مسلسل الموائد المستديرة، بروح من الواقعية والتوافق، من أجل الوصول إلى حل سياسي وواقعي وعملي ودائم وقائم على أساس التوافق.

وأضاف البلاغ، بأن الوفد المغربي جدد خلال هذه المباحثات، التأكيد على أُسس الموقف المغربي كما ورد في خطابي الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ45 والـ46 للمسيرة الخضراء.

واسترسل البلاغ، بأن الملك محمد السادس قال في الخطابين المذكورين، بأن المغرب يلتزم باستئناف العملية السياسية تحت الرعاية الحصرية لهيئة الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي على أساس المبادرة المغربية للحكم الذاتي، وفي إطار مسلسل الموائد المستديرة، وبحضور الأطراف الأربعة.

موضوعات أخرى

17/01/2022 20:00

بالضحك وبروح رياضية.. مطلعينها على منتخب الدزاير فمواقع التواصل: الدول اللي فالكَروب ديالكم فـ”الكان” كلها معتارفة بمغربية الصحرا وعندها قنصليات فيها وداكشي علاش ربحوكم – تصويرة