الرئيسية > آش واقع > ها تفاصيل الحالات ديال السلالة الجديدة من كورونا فالداخلة. قصاير فنشاط غبي وزايدها بالرعاية السامية حقوقيون: علاش خلات السلطات سباق فاشل شل لمدينة؟
30/03/2021 12:57 آش واقع

ها تفاصيل الحالات ديال السلالة الجديدة من كورونا فالداخلة. قصاير فنشاط غبي وزايدها بالرعاية السامية حقوقيون: علاش خلات السلطات سباق فاشل شل لمدينة؟

ها تفاصيل الحالات ديال السلالة الجديدة من كورونا فالداخلة. قصاير فنشاط غبي وزايدها بالرعاية السامية حقوقيون: علاش خلات السلطات سباق فاشل شل لمدينة؟

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

قدمت مصادر مطلعة لـ “گود” تفاصيل جديدة حول حالات الإصابة المسجلة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا، والتي خلفت حالة من الذعر في الأوساط المحلية بجهة الداخلة وادي الذهب.

وقالت مصادر “گود”، أن سلطات الداخلة أحصت إلى حدود اللحظة 8 حالات بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، إذ تم إغلاقها منذ ما يقارب الأسبوعين كإجراء إحترازي، مضيفة أن المدينة سجلت أيضا 18 حالة أخرى في أوساط عائلية وجيران “Même circuit”.

وأضافت المصادر، أن السلطات الصحية إستهلت منذ يوم أمس الإثنين، عملية إخضاع عينات أكثر من 100 شخص للتحليل المخبري، حيث تم إرسال عيناتهم لمختبرات مراكش والدار البيضاء وغيرها، كما ستُستكمل عملية أخذ العينات اليوم الثلاثاء و كذا الرفع من عددها.

وكشفت مصادر “گود”، أن سلطات الداخلة تجهل إلى حدود كتابة هذه الأسطر مصدر الحالة الأولى المصابة بالسلالة المتحورة بفيروس كورونا، إذ تجري أبحاثا معمقة للوصول إليها قصد ضبط الحالة الوبائية إستباقا لما لا يحمد عقباه.

ومن جانب آخر، يطرح تسجيل حالات الإصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا في الداخلة الكثير من الإستفهامات ومن يتحمل مسؤولية الهلع الذي تعيشه الساكنة، حيث حمل حقوقيون هدرو مع “گود” المسؤولية لسلطات جهة الداخلة وادي الذهب، بسبب سماحها ورعايتها لتنظيم سباق “الصحراوية” بمدينة الداخلة، والذي عرف مشاركات من خارج أرض الوطن، متهمة ولاية الجهة بالتهاون والتلاعب بصحة وسلامة المواطنين وتعريض حياتهم للخطر، خاصة وأن القادمين إلى لجهة لا يخضعون لأية فحوصات، حسب المصادر.

هاد الحقوقيون ضافو باللي صداقات اصحاب هاد النشاط الفارغ مع بعض الجهات ساهمات فتفشي هاد الڤيروس. واتهمو السلطات بالتقصير فحق الساكنة المحلية والتسبب في هذه البؤرة المسجلة، خاصة وأن السباق المنظم لا يعكس أي أثر إيجابي على الساكنة المحلية بقدر ما يهدف لتلميع صورة منظِّمته التي تحولت بقدر قادر لسيدة بدات فاشلة ف”دوزيم” وسالات ملايرية عندها اوطيلات فالداخلة.

المصدر قال باللي من بين الحالات المسجلة، شيفور خدم فهاد النشاط. هاد الشي كيعزز ان الڤيروس جا خارج المغرب جابوه المشاركين فنشاط خرج على لمدينة. من فضايح هاد النشاط ان عندو “الرعاية السامية”. خاصنا نعرفو كيفاش حصل على هاد الرعاية.

فهاد النشاط ديال “صحراوية” دارت سهرات وقصاير فيه اجنبيات. هادو غاديين يقدرو يكونو سباب دخول السلالة البريطانية من كورونا ڤيروس للداخلة

موضوعات أخرى

18/04/2021 20:00

شوهة MBC5.. نشطاء ومعلقين ماخلاوش لمسلسل “سلمات أبو البنات” بالانتقاد: النيفو ديال هاد الجزء كفس من اللول فالحوار والأحداث وكامل مضامين رجعية وذكورية – تدوينات

18/04/2021 19:20

قيامة 2021 بدات فالصحراء.. حزب الإستقلال هاجم بلدية الداخلة بقوة واتهمها بتحويل شبه الجزيرة إلى مكبات عشوائية للنفايات وْفضح فشلها فتدبير جميع القطاعات الحيوية والأوضاع الكارثية بالمدينة

18/04/2021 19:00

واش داك المسلسل ديال بنات العساس كايضحكو على المتفرج ؟! جايبين منى فتو عندها خمسين عام و بوطازوت عندها ربعين عام باش يمثلو الدور ديال مراهقات صدقو كايبانو متخلفات عقليا ! عيالات شخشات كولا وحدة يا وحدة دايرين گرينات و كاينقزوا هادو ماشي بنات العساس هادو عيالاتو !

18/04/2021 18:01

الامين العام لحزب ولد زروال كيهدر على المنافسة الشريفة والضغط على المرشحين. ايلى كان مشكلة فقضية بيع العلمي لشركتو ولا قضية المحروقات علاش حزبكم ضرب الطم وما عمرو هدر وعلاش كتكذب على لمغاربة. كلشي يهدر على لفضايح السياسية الا انتوما يا صحاب البام واش نسيتو السلطة دارت ارهاب لمواطنين فانتخابات 2016 لدعمكم وكون تحشم وخلي غيرك يهدر