الرئيسية > آش واقع > ها تفاصيل اجتماع لجنة النموذج التنموي بمنتخبي الصحرا فالعيون
21/10/2020 14:00 آش واقع

ها تفاصيل اجتماع لجنة النموذج التنموي بمنتخبي الصحرا فالعيون

ها تفاصيل اجتماع لجنة النموذج التنموي بمنتخبي الصحرا فالعيون

محمود الركيبي – مكتب العيون //

احتضنت قاعة الاجتماعات بولاية جهة العيون، اجتماعا بين رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، شكيب بنموسى، ووالي الجهة ومنتخبي جهة العيون الساقية الحمراء.

وتخلل الاجتماع، مجموعة من المداخلات من طرف رئيس لجنة النموذج التنموي، ووالي العيون بالإضافة إلى منتخبي الجهة، والتي همت بالأساس مجموعة من الملاحظات التي وجب العمل بها لإعطاء دينامية للأوراش التي تعيش على وقعها حاضرة الأقاليم الجنوبية والأقاليم التابعين لها.

وخلال مداخلته الإفتتاحية، أكد شكيب بنموسى بأهمية لقاء العيون، خصوص من خلال الأجرأة التي أشرفت عليها الفعاليات المنتخبة بالجهة، بإخراج مشاريع النموذج التنموي الذي أعلنه الملك محمد السادس خلال زيارته الأخيرة للعيون، والخبرة التي اكتسبتها المدينة من خلال انخراطها في مجموعة من الأوراش التنموية واحتضان كبريات التظاهرات العالمية.

وفي ذات اللقاء، صرح والي الجهة عبد السلام بكرات، بأن القادم للعيون يتبين له جليا مدى تطور المدينة والدينامية التي تسير بها جميع الأشغال، والوتيرة المتسارعة لكافة المشاريع الكبرى، والتي تأتي بسبب انخراط مختلف الشركاء في إنجاحها.

ومن جهته أكد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد، في مداخلته بالدور الكبير الذي لعبته الدولة في المساهمة بالنهوض بالأقاليم الجنوبية من خلال الاستثمارات الضخمة التي عبأتها لتنزيل مضامين الخطاب الملكي السامي خلال عيد المسيرة من قلب العيون.

من جانبه أكد عمدة مدينة العيون حمدي ولد ولد الرشيد، بأن المدينة تعيش على وقع تطور متسارع، مشيدا بالدور الفعال للدولة في تنمية أقاليمها الجنوبية، ومساهمتها الفعالة في تنمية الأقاليم الصحراوية.

موضوعات أخرى

03/12/2020 07:00

أكاديمة الرباط فارضة على مترشحي التعاقد يجيبو الإجازة قبل ما يخرجو النتائج وفئة كبيرة ماعندهاش.. مسؤول بالأكاديمة لـ”كود”: غنلقاو حل للناس اللي توفقو وماخداوهاش بسبب كورونا